المادة التدريبة للمعلمين لاختبارات التربوي لمعلمى الإعدادى والثانوي من موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

المادة التدريبة للمعلمين لاختبارات التربوي لمعلمى الإعدادى والثانوي من موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين

على الرغم من إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية عن حاجتها إلى 30 ألف معلم فى مختلف التخصصات ضمن إطار مسابقة قومية تشمل جميع محافظات مصر، والتى تقدم لها الآلاف من الخريجين التربويين، إلا أن الوزارة لم تقدم حتى الآن بشكل رسمى نماذج للامتحانات المقررة على المتقدمين، والتى تنقسم إلى امتحانات فى مادة التخصص وامتحانات فى التربوى وامتحانات فى الحاسب الآلى.

ومن جانبها وفر الموقع الرسمى للأكاديمية المهنية للمعلمين مادة تدريبية تحتوى على مكون الكفاءة التربوية لمعلمى مرحلة الإعدادي والثانوي.

والتى تشمل : مرحال النمو – الفروق الفردية والتباين بين التلاميذ – الدافعية والتعلم – تخطيط التدريس وتنفيذه – التقويم والامتحانات – التكنولوجيا والاتصال – التنمية المهنية للمعلم – المشاركة المجتمعية.

وهى الجوانب التربوية المتعارف عليها والتى من المتوقع ألا يخلو منها الامتحان التربوى.

ونهيب بالسادة المعلمين مراجعة تلك المادة العلمية من الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم الأكاديمية المهنية للمعلمين من هنا

وعدم الاعتماد على أى بيانات لمواقع خارجية تدعى معرفتها بنماذج الامتحانات، لحين صدور بيان رسمى من الوزارة بنماذج محددة يختبر فيها المتقدمون لوظائف التعليم.

اقرأ أيضاً :
التدريب على امتحانات التربوى لمعلمى المرحلة الإبتدائية من الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم
التدريب على امتحان التربوي لمرحلة التعليم الفني فى مسابقة واختبارات المعلمين

تحديث الأحد 23 نوفمبر 2014 :

ما زالت أعمال امتحانات المرحلة الحالية سارية، باختبار المعلمين فى مواد التربوي والكمبيوتر والإنجليزى، على حين تستعد الوزارة لامتحانات التخصص بدءاً من الأسبوع المقبل.

وعلى حين سارت الامتحانات بشكل جيد فى معظم اللجان إلا أن البعض قد اشتكي من مشكلات فنية خاصة بالشبكة والأجهزة، وما زالت الوزارة تعمل على حل المشكلات التى تصل إليهم.