إتهام الفنان خالد أبو النجا أمام المدعى العام العسكرى بقلب نظام الحكم

إتهام الفنان خالد أبو النجا أمام المدعى العام العسكرى بقلب نظام الحكم

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ اليوم إلى المدعى العام العسكري، ضد الممثل خالد أبو النجا يتهمه فيه بالإساءة إلى القوات المسلحة، والتحريض على قلب نظام الحكم، وذلك بعد أن كتب الفنان خالد أبو النجا مجموعة من التغريدات في الفترة الأخيرة، انتقد فيها الوضع الحالي في مصر، وما يحدث في سيناء، وكذلك وعود القوات المسلحة وعبد الفتاح السيسي والتي لم تتحقق حتى الآن .

ففي أحد هذه التغريدات انتقد أبو النجا وعد القوات المسلحة بعد تفويض السيسي، بالقضاء على الإرهاب خلال أسبوعين فقط، وهو ما لم يحدث حتى الآن رغم مرور عام وثلاثة شهور على هذا الوعد، كذلك انتقد أبو النجا ما حدث مع باسم يوسف وريم ماجد ومحمود سعد، ووصف ما حدث بأنه فكر عسكري أمنجى مؤكدا أن الغضب قادم.

وقال أبو النجا في تغريدة أخرى “شيل السيسي وعساكره تجد عودة لاحترام حقوق الإنسان في مصر “، وقد نشر أبو النجا مجموعة من صور الشباب المقبوض عليهم، في أحداث التظاهر أمام الاتحادية ضد قانون التظاهر الجديد، والذين تم الحكم عليهم بأحكام جائرة انتقدتها العديد من المنظمات الدولية.

جدير بالذكر أن الفنان خالد أبو النجا له نشاط سياسي كبير، وكان من أكبر مؤيدي محمد البرادعي، وكان دائم الهجوم على الإخوان المسلمين، وعلى الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى.