تعرف على عدد المنازل التي تم إخلاؤها في سيناء

تعرف على عدد المنازل التي تم إخلاؤها في سيناء
هدم المنازل في سيناء

بعد الحادث  الأليم الذي حدث بمنطقة الشيخ زويد والذي راحا ضحيته ما يزيد عن ثلاثين مجندا وضابطا قررت القوات المسلحة التصدي لأعمال الإرهابيين داخل سيناء ومن أولى القرارات التي اتخذتها القوات المسلحة إنشاء منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة .

ومنذ يوم أمس الثلاثاء الموافق 28\10\2014 بدأت في إنشاء المنطقة العازلة وذلك من خلال تهجير سكان رفح الواقعين على الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة ولقد استمرت أعمال التهجير حتى اليوم الأربعاء الموافق 29\10\2014 .

حيث يعتبر إجمالي عدد المنازل المهجرة حتى الآن 60 منزلا وسيتم تهجير المزيد من الأسر عن هذة المنطقة، ومن المفترض أن يتسلم الجيش الثاني الميداني جميع المنازل التي تم تهجيرها والتي سيتم تهجيرها من أجل العمل على تفجيرها .

وتتضمن خطة القوات المسلحة العمل على التخلص من كافة الأنفاق السرية الموجودة بين منطقة رفح وقطاع غزة ، وكما أشرنا فإن أولي هذة العمليات بدأت بإخلاء المنطقة من المواطنين وهدم المنازل وردم كافة الأنفاق ، حيث تتضمن النقطة الثانية إنشاء قناة مائية بطول 13 كم على منطقة الشريط الحدودي الفاصل وسيكون عمق هذة القناة ما يزيد عن 500 متر حتى لا يستطيع أي شخص إنشاء أنفاق مستقبلا .