التخطي إلى المحتوى
تطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع البنزين .. التفاصيل

أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، عن البدء فى تطبيق المنظومة الجديدة لتوزيع البنزين ومشتقاته بإستخدام الكروت الذكية، جاء ذلك فى إطار زيارة محلب لمحافظة بورسعيد، حيث تهدف المنظومة الجديدة لإنشاء قاعدة بيانات قومية يتم من خلالها توزيع البنزين وغيره من المنتجات البترولية، بما يضمن القضاء على تهريب البنزين وتسريبه خارج مصر.

كما أضاف محلب أن المنظومة الجديدة لن يترتب عليها زيادة أسعار المواد البترولية، حيث سيحصل المواطن على إحتياجاته من المواد البترولية المختلفة بنفس الأسعار المعهودة، كما أنها ستؤدى لمعاقبة من يتلاعب بالمنتجات البترولية أو أى منتجات مدعومة بطريقة قاسية.

جدير بالذكر أن وزير المالية “هانى قدرى دميان”، قد أعلن فى وقت سابق عن تعميم المنظومة نهاية العام الحالى أوائل يناير من العام الجديد على أقصى تقدير، وأضاف قدرى أنه قد تم الإنتهاء من أزمات شركات البترول بحل أزمة الحجز الإدارى على أموالها بسبب ديونها للضرائب التى وصلت لـ 15 مليار جنية، بعد أن بدأت الشركات فى السداد بإتفاق مشترك مع وزارة البترول.

وأوضع وزير المالية أن إيرادات الضرائب للدولة تراجعت فى العام المالى الحالى إلى 435 مليار جنية، ويرجع ذلك لعدم سداد بعض الجهات السيادية لديونها، والتى من المقرر أن يتم تحصيلها فى العام المالى الحالى 2014-2015.

وأكد أن إيرادات الضرائب تراجعت إلى 435 مليار جنيه فقط في العام المالي الحالى 2013/2014 بسبب عدم سداد جزء من مديونية الجهات السيادية، ومن المقرر تحصيل هذه الضرائب خلال العام المالي الحالي.

قد يهمك أيضا

التعليقات