الكاف يحدد كيفية اختيار أحسن ثالث للتأهل لأمم أفريقيا

الكاف يحدد كيفية اختيار أحسن ثالث للتأهل لأمم أفريقيا

أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم عن تلقيه رسالة من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم توضح الكيفية التي سيتم اختيار أفضل منتخب ثالث بها، ليتأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية القادمة.

وجاء نص الخطاب ليوضح أن الأفضلية ستكون للمنتخب صاحب أعلى عدد من النقاط، ثم في حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم الإختيار بناءً على فرق الأهداف، ثم عدد الأهداف المسجلة، وأخيراً في حال التساوي في كل ما سبق سيتم لعب مباراة فاصلة.

يأتي هذا الخطاب لينهي حالة الجدل الواسعة التي سادت الساحة الرياضية المصرية، بحثاً عن الطريقة التي سيصعد بها منتخبنا الوطني للنهائيات، بعد خسارته لست نقاط كاملة في بداية مشواره نحو التأهل، إلا أن حصول المنتخب المصري عل نقاط مبارتي بتسوانا كاملة، فتح الطريق أمام الفراعنة لحصد مزيد من النقاط تؤهله للصعود إلى النهائيات دون الحاجة للدخول في حسابات معقدة.

ولكن بعد خسارة المنتخب اليوم من السنغال بهدف دون رد، وصعود السنغال وتونس للنهائيات دون النظر إلى نتيجة المباراة المتبقية لكل فريق، وضع المنتخب المصري في ورطة كبيرة وذلك لحاجته للفوز على تونس على أرضها، والوصول إلى 9 نقاط، وعدم وصول أي منتخب آخر إلى هذا الرصيد.

من الجدير بالذكر أن المنتخبات التي تحتل المركز الثالث بعد خمس جولات من التصفيات هي كالتالي:

  • الكونغو وغينيا برصيد 7 نقاط
  • مصر والكونغو الديمقراطية ومالاوي برصيد 6 نقاط.
  • أنجولا وموزمبيق برصيد 5نقاط.