سيناء أرض الفيروز.. دموع وأحزان

سيناء أرض الفيروز.. دموع وأحزان

سيناء أرض الفيروز … مسري الأنبياء وفيها كلم الله  موسى  نبي الله تكليما ، تعرضت لمطامع وغزوات تاريخية من المصريين القدماء وحتى العصر الحديث، سال دماء مئات الإلاف من المصريين على ترابها الطاهر وامتزجت مكونه أغلي أرض مصرية دفعت وما زال يدفع فيها الدماء حتى اللحظة.

سيناء المهملة منذ تحريرها من أيدي الإسرائيين بعد عام 1973م، ما زالت تمثل كابوس أمنى للدوله المصرية والتي تقف عاجزة على تأمينها رغم تحرير كافة ارضيها .

أصبح الآن أداء الخدمة العسكرية في هذه الأرض المباركة والغالية بمثابة توقيع على شهادة وفاه حيث تحصد الحوادث المتكررة على مدى زمني طويل أرواح المجندين تباعا ومرارا، وأصبحت قلوب أمهات المصريين تبض بالخوف والقلق على أبنائهم والذين يأتي منهم في نعوش محملة بالأعلام ،تذبح هذه الحوادث أحلام الشباب الصغير في مستقبل وطنهم.

3 سنوات  وأكثر تعرض فيها أبناء القوات المسلحة لمذابح  تلو مذابح دون  هواده أو  رحمه أو قصاص لذويهم، أو وضع نهاية لمسلسل تلك المجازر والتي تحصد أرواحهم  مع أختلاف الحكام  يتساقط فيها الشباب كأوراق الخريف في ظل فشل أمنى رهيب في حمايتهم مع تكرار الحوادث.

– 19 يوليو 2012: استشهاد مجندين في هجوم مسلح على كمين للجيش بمدخل الشيخ زويد.

– 5 أغسطس 2012: مذبحة رفح الأولى، استشهد فيها 16 مجندًا في هجوم مسلح بالقرب من معبر أبو سالم بشمال سيناء، أثناء تناولهم الإفطار في شهر رمضان.

– 3 نوفمبر 2012: مصرع 3 رجال شرطة وإصابة اثنين أخرين في هجوم على دورية بسيناء.

– 15 أغسطس 2013: استشهاد 7 جنود وإصابة 5 أخرين في هجوم مسلحين على نقطة تفتيش للجيش بالعريش شمال سيناء.

– 19 أغسطس 2013: مذبحة رفح الثانية، استشهد بها 25 مجندًا وأصيب اثنين أخرين في هجوم مسلح، استهدف سيارتين كانتا تقلان أفراد الشرطة في مدينة رفح بشمال سيناء.

– 11 سبتمبر 2013: استشهاد 6 جنود وإصابة 17 أخرين، بعد استهداف سيارة مفخخة أمام مقر القيادة العامة للمخابرات العسكرية في مدينة رفح.

– 7 أكتوبر 2013: مقتل 5 جنود وإصابة 50 فردًا من الشرطة، في تفجير سيارة مفخخة استهدف مبنى مديرية أمن جنوب سيناء.

– 10 أكتوبر 2013: استشهاد 5 جنود نتيجة تفجير سيارة مفخخة، استهدف نقطة تفتيش للجيش بشمال سيناء.

– 20 نوفمبر 2013: مقتل 10 مجندين بالجيش وإصابة 35 أخرين، في تفجير سيارة مفخخة استهدف حافلة كانت تقل الجنود غرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

– 26 يناير 2014: لقى 3 جنود وأصيب 11 أخرين، نتيجة استهداف مسلحون حافلة إجازات لأفراد القوات المسلحة بوسط سيناء.

– 28 يونيو 2014: مذبحة رفح الثالثة، استشهد فيها 4 جنود من قوات الأمن المركزي، أول ليالي شهر رمضان، بعد استهدافهم على يد مسلحين مجهولين بطريق الشيخ زويد بمدينة رفح.

– 2 سبتمبر 2014: استشهاد 11 مجندًا وضابط في استهداف حافلة لنقل الجنود بالشيخ زويد.

– الجمعة 24 أكتوبر 2014: مذبحة جديدة هي الأكبر منذ 30 يونيو، سقط فيها 28 شهيدًا ، وأصيب فيها 26 أخرين، في انفجار سيارة مفخخة لانتحاري أعقبها اشتباكات بالأسلحة الثقيلة مع الإرهابيين، بكمين “كرم القواديس” بجنوب الشيخ زويد، شمال سيناء.

والسؤال الآن متى يتوقف مقتل المجندين على أرض سيناء وتجف أنهار دمائهم والتي تسيل بغزارة دون حساب أو قصاص إلا من مجرد كلمات وتعازى، تغمدهم الله بواسع رحمته.