التخطي إلى المحتوى
خلال عامين البطاريات ستشحن خلال خمس دقائق … كيف!

إذا وصلنا للقمر والفضاء الخارجي، فلن نستغرب شحن بطارية خلال 5 دقائق في المستقبل أياً كان نوعها ، سواء بطارية السيارة أو بطارية الموبايل .
ففي جامعة نانيان التكنولوجية في سنغافورة قام علماء من سنغافورة بالخروج بفكرة مبتكرة والقيام بتصميم بطاريات جديدة من نوعها وطريقتها في الشحن حيث سيتم شحنها بأقل من خمس دقائق .

 

وهذه البطاريات لا تقتصر فقط على بطاريات الموبايل وانما ستكون في كثير من المجالات ويمكن الاستفادة منها في وسائل المواصلات والوسائل الهجينة والكهربائية والتي تكون بطارياتها تعمل لفترة محددة ويكون شحنها لفترات طويله تمتد الى ست ساعات .
ومن مميزات هذه البطارية الرائعة أنها ممكن أن تخدم لمدة عشرون عاماً بما يعادل عشرة أضعاف عمر البطاريات التي تحتوي على الليثيوم أيون، حيث أن البطاريات العادية والتي تستخدم مثلاً في أجهزة الموبايل وأجهزة الكمبيوتر والسيارات تتحمل فقط ما يعادل خمسائة (500) مره من عمليات الشحن بشرط أن يتم الشحن بما لا يقل عن ساعتين بحيث تخدم هذه البطاريات ما يقارب العامين أو ثلاثة أعوام في أفضل الحالات ، بخلاف هذه البطاريات الحديثة. هذا ما أشار اليه جين ساو دونغ البروفيسور في جامعة نانيان التكنولوجية في سنغافورة وأنه من المتوقع أن تنطلق بعد عامين المبيعات الخاصة بهذه البطاريات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات