التموين: صرف مقابل مادي مقابل تسليم زيت الطعام المستخدم

التموين: صرف مقابل مادي مقابل تسليم زيت الطعام المستخدم

أعلنت وزارة التموين منذ أيام قليلة عن نيتها فى جمع زيوت الطعام المستخدمة من أجل إعادة تصنيعها لإستخراج السولار، والذى يكلف الحكومة مبالغ كبيرة ويؤثر على الموازنة، لذا قررت أن يتم الإستفادة من الزيت لإستخدامه من جهه فى تصنيع السولار ومن الجهة الأخرى حث المواطنين على الترشيد والحصول على سلع تموينية فى مقابل الزيت المستخدم.

حيث صرح وزير التموين خالدحنفى، أن المواطنين الذين سيسلمون زيت طعامهم المستخدم سيحصلون على مقابل مادى ” لم يحدد بعد” عند تسليمهم لكل لتر زيت للبقالين التموينيين.

وأضاف حنفى أنه سيتم الإعلان عن قيمة المقابل المادى للتر الزيت المستخدم قريباً، كما أنه من المقرر أن تضاف للترات الزيت المقدمة نقاط تموينية تمكن المواطنين من صرف سلعة تموينية أخرى فى خلال العشر أيام الأولى من كل شهر، أسوة بمنظومة الخبز الجديدة.

وفى سياق متصل قال رئيس شعبة البقالين بالغرفة التجارية لطفى السيد العيسوى، أن تسليم الزيت لمحلات التموين الضيقة قد يشوبه بعض الصعوبة لضرورة توافر براميل كبيرة لتجميعه لا توجد لدى البقالين، مشيراً أن الأفضل تسليم الزيت لمحطات الوقود بإشراف من وزارة التموين.

كما أكد العيسوى أن عوائد تسليم الزيت ستكون مربحة للجميع، نتيجة لأن زيت الطعام يستخدم بكثرة لدى المصريين، ولا توجد وجه إستفادة لهم من كمية زيت الطعام المستخدمة التى لم تعد قابلة للإستهلاك، وفى الوقت ذاته بدلاً من إلقائه يقومون بتسليمه ويحصلوا على مقابل، وتحوله الدولة إلى سولار ويعم الخير على الجميع.