عاجل.. الزراعة تصدر قرار برفع أسعار الأسمدة بعد موافقة الحكومة

عاجل.. الزراعة تصدر قرار برفع أسعار الأسمدة بعد موافقة الحكومة

قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأصدار منشوراً لأسعار الأسمدة الجديدة، وذلك إلى كافة وكلاء وزارة الزراعة بمختلف محافظات الجمهورية، بالأضافة إلى رؤساء مجالس الإدارة لجمعيات الائتمان والإصلاح الزراعي واستصلاح الأراضي.

جاء ذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، على اعتماد توصيات اللجنة الوزارية، والتي قد تضمنت كلاً من :” وزارة الزراعة – وزارة الصناعة والتجارة – وزارة الاستثمار – وزارة البترول” على زيادة أسعار بيع الأسمدة الآزوتية للفلاحين بـ”2000 جنيه لطن أسمدة اليوريا” و “1900 جنيه لأسمدة النترات”.

هذا وقد تضمن المنشور الذي أصدرته وزارة الزراعة، بأن يتم العمل بالأسعار الجديدة بدءاً من اليوم “السبت” الموافق 18 أكتوبر، على أن يكون سعر التسليم الفلاح شيكارة اليوريا 46% أزوت بــ”100 جنيه”، وأن يكون سعر شيكارة النترات 33 % أزوت بـ”95 جنيها”.

في الثيق ذاته، أكد رئيس قطاع شئون الهيئات ومكتب وزير الزراعة الدكتور على إسماعيل، وذلك خلال تصريح ثحفي له اليوم السبت، بأنه قد تقرر أن يتم الصرف طبقا للتوقيتات والحصص المقررة للمحاصيل الشتوية بالقواعد والتعليمات المتبعة فى هذا الشأن.

وأوضح إسماعيل، بأنه سوف يتم الصرف طبقا للمعاينات الفعلية للمساحات المنزرعة ودون إضافة أية مصروفات إدارية على الفلاحين، مؤكداً بأن التعليمات الصادرة لمديريات الزراعة بجميع محافظات الجمهورية أن يتم إضافة فروق السعر.

مضيفاً بأن يتم إضافة فرق السعر للأسمدة التي قد تم تسليمها في وقت سابق، وذلك كدعم لأرصدة الجمعيات التعاونية، وأنه لا يتم صرف أى حوافز أو مكافآت منها، على أن يتم استخدام فروق هذه الأسعار لرفع رؤوس أموال الجمعيات لخدمة الفلاحين ، حتى يتم تخفيف الأعباء عليهم وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج.