التخطي إلى المحتوى
فوائد الزعفران الصحية والطبية

الزعفران من اقوى التوابل واهمها بل واكثرها فائدة لصحة الانسان وله العديد من الفوائد العلاجية والطبية ونعرض  فى تقرير مختصر وموجز اهم فوائد الزعفران الصحية والطبية فى نقاط بسيطة.

الزعفران مضاد للاكتئان لأن المكونات الفعاله له تجعل الجسم مسترخى مما يعمل على تخفيف الاكتئاب، والزعفران يحسن الهضم ويعالج الانتفاخ، كما يعمل الزعفران على اصلاح خلايا المخ وتجديدها وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم.

الزعفران يعتبر علاج للضغط ويمنع امراض القلب ، ويستخدم الزعفران كذلك فى علاج تشنجات الحيض وما قبل الحيض أيضاً، ويعالج الزعفران الجهاز التنفسى لأنه من التوابل التى تستخدم فى تهدئة الربو والسعال الديكى وتقليل البلغم.

ويستعمل الزعفران فى علاج الأرق حيث أن له خصائص مهدئة، كما يقلل الزعفران من آلام ووجع الأسنان واللثة، والزعفران مفيد لأمراض العين والبصر، ويعمل كمضاد للالتهابات وآلام المفاصل ويخفف التعب والتهاب العضلات، كما يستخدم فى تخفيف متاعب الحموضة، واضطرابات المعدة، ويقلل الزعفران من نسبة الكوليسترول فى الدم ويقلل الدهون الثلاثية، ويقوى الزعفران الذاكرة ويزيد القدرة على التركيز ويساعد الزعفران على مقاومة مرض الحمى لاحتوائه على مركب الكروسين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.