التخطي إلى المحتوى
كل ما تود معرفته عن شركة فالكون المسئولة عن تأمين الجامعات
فالكون

استعدادا لبدء العام الدراسي قامت وزارة التعليم العالي بالتعاقد مع شركة فالكون للحراسات من أجل تأمين 12 جامعة مصرية مثل:”القاهرة، عين شمس، المنيا، حلوان، الإسكندرية” لمنع تكرار أعمال العنف والشغب التي شهدتها الجامعات المصرية في العام الدراسي الماضي.

ولكن اقتصر دور أفراد فالكون بالجامعات على تفتيش الطلاب أثناء الدخول للحرم الجامعي فقط، وحثت الجامعات طلابها على التعاون مع فالكون عن طريق عمل حمل لافتات حزبية وعدم محاولة تعطيل الدراسة وإلا سيقعون تحت طائلة القانون.

ومن خلال هذا الموضوع سنتحدث عن نشأة شركة فالكون للحراسات ونشاطها، حيث نشأت فالكون في عام 1974 كمجموعات شركات للأمن وبدأت نشاطها بتقديم 3 خدمات وهي: تأمين المنشآت والحماية الإلكترونية ونقل الأموال، وكانت خدمات الشركة محصورة في القاهرة والإسكندرية حتى 2008.

ولكن بعد حصولها على شهادة الأيزو 9001 شملت خدماتها كافة أنحاء الجمهورية وهناك ممثلين للشركة في أنحاء العالم، وأصبحت فالكون أول شركة تقدم الحماية في عام 2009 طبقا لتقارير الأمم المتحدة.

فالكون تؤمن الكثير من المنشآت الهامة كالبنوك والسفارات والشركات كما قامت بتأمين الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق، فالكون تختار موظفيها بحيث لا يزيد عمرهم عن 45 عام ولا يقل الطول عن 168 سم وتزودهم بدرع واقي وأسلحة تستخدم في الضرورة.

ويتولى شريف خالد وكيل المخابرات السابق منصب المدير التنفيذي لمجموعة شركا فالكون للأمن والحماية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات