قائد القوات الجوية الفريق يونس المصري يكشف عن التاكسي الطائر لأول مرة في مصر

قائد القوات الجوية الفريق يونس المصري يكشف عن التاكسي الطائر لأول مرة في مصر

صرح الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية بمناسبة الاحتفال بالذكري 41 لعيد القوات الجوية، بأنه تم اتمام صفقة الاباتشي التي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الافراج عنها في الآونة الأخيرة، وأن زيارة الرئيس مؤخراً لأمريكيا ق ساهمت في اتمام هذه الصفقة على نحواً سريع.

وأضاف قائد القوات الجوية بأنه يتم الآن دراسة عروض عدة دول على رأس هذه الدول هي روسيا وفرنسا والصين وذلك لتطوير القوات الجوية، ورفض الاعلان عن اختيار نوع محدد بعد الانباء التي ترددت بشأن قرب إتمام صفقة الميج 29 الروسية.

وأشار قائد القوات الجوية بأنه تسليح القوات الجوية المصرية ليس مقتصر على الولايات المتحدة فقط بل أن مصر تعتمد على عدة مصادر لتنويع التسليح سواء من الولايات المتحدة أو غيرها.

وأكد قائد القوات الجوية بأنه سيتم قريباً الإعلان عن خدمة التاكسي الطائر لتوفير الوقت ويفي متطلبات الشركات من خلال توفير أنواع من الطائرات الهليكوبتر الخفيف.

وكشف قائد القوات الجوية إلى أنه تم فعلياً البدء في التجهيز الفني لمشروع التاكسي الطائر وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطيران المدني وأنه سيتم البدء في هذا تنفيذ المشروع في محافظات الدلتا أولاً.

وأوضح أيضاً أن مشروع التاكسي الطائر سيكون عبارة عن طائرة هليكوبتر بالاضافة إلى طائرات النقل الخفيفة والمجهزة للأستخدامات المدنية.