تعذيب اللاجئين السوريين بالأراضي اللبنانية

تعذيب اللاجئين السوريين بالأراضي اللبنانية

دعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، حكومة لبنان لفتح باب تحقيق في انتهاكات الجيش اللبنانى بحق اللاجئين السوريين، و محاسبة المسؤولين عن القتل و القصف و جميع الإنتهاكات التى حدثت فى حق اللاجئيين السوريين أثناء أقتحام الجيش لعدد من المخميات السورية فى منطقة عرسال على حدود سوريا الشهر الماضي .

و بين التقرير الذي صدر اليوم حالات تعذيب للاجئين السوريين بمنطقة عرسال، مما أدى بالبعض إلى الموت , و أن ثلاثين شخصا ً ما زالوا فى سجون المخابرات اللبنانية بعدما أعتقل الجيش منهم المئات خلال عملية الإقتحام الشهر الماضي .

و تبعا ً للتقرير فقد أُقتحمت عدداً من المخيمات للاجئين السوريين من قبل فرق تابعة للجيش اللبنانى و كان هذا الإقتحام الشهر الماضي بمنطقة عرسال و قامت بحملة إعتقالات شملت ما لا يقل عن 450 لاجئا ً سوريا ً بينهم أطفال ، و تمت علمية الإعتقالات على مرتين فكانت المرة الأولى بتاريخ 19 من الشهر الماضي و تم إعتقال 250  و كانت الحملة الثانية بتاريخ 25 الشهر الماضي و تم إعتقال 200 شخص لاجئ بينهم 16 معتقل لم يتجاوز 18 عام .

و أكمل التقرير أن الحكومة اللبنانية قامت بتهجير باقي اللاجئين بمخيم البراء من أطفال و شيوخ و نساء و إحراق جميع الخيام الموجودة فيه و التى بلغ عددها 150 خيمة .