الشتاء القادم في مصر هو الأصعب منذ مائة عام .. تعرف التفاصيل

الشتاء القادم في مصر هو الأصعب منذ مائة عام .. تعرف التفاصيل

صرّح أحد الخبراء البيئيين و المتخصص في التغيرات المناخية و العامل في مركز البحوث التابع لوزارة البيئة المصرية الدكتور “لطفي السخاوي”، أن الشتاء القادم في مصر هو الأصعب و الأكثر شدة منذ مئة عام، و أكد الدكتور السخاوي خلال تصريحه أن مصر ستتعرض هذا العام لشتاء شديد البرودة و الأمطار نظراً للموجات الباردة التي ستمر بها البلاد و المنخفض الجوي القادم من القطب الشمالي و الذي سيمر من سيبيريا و أوروبها وسطها و شرقها، ليصل إلى البحر الأبيض المتوسط و بالتالي منطقة الشرق الأوسط.

و أكد الدكتور السخاوي أيضاً أن المنخفض الجوي الذي ستتعرض له البلاد في الشتاء القادم سيصحبه أمطار شديدة الغزارة و التي تؤدي للسيول، و هذه الأمطار ستسقط على جميع محافظات مصر لكن بدرجات متفاوتة، إلاّ أنها تعتبر الأصعب على الأراضي المصرية منذ مائة عام.

و أوضحت الأرصاد الجوية مؤخراً أن مصر ستكون من أكثر المناطق التي ستتأثر بالمنخفضات الجوية هذا العام، و كذلك ستتأثر بالتغيرات الجوية و المناخية، مما يؤدي إلى تأثرها بمنخفض جوي مشابه لذلك المنخفض الجوي البارد الذي تتعرض له جنوب إيطاليا.

و تحرص الأرصاد الجوية دائماً على أن يكون المواطن على علم و اطلاع بآخر أخبار الطقس، حتى يتخذ الحذر و الإجراءات اللازمة، و خاصة للمواطنين الذين يخططون لمشاريع سفر في فترة الشتاء.