الدولة تصدر الضوابط الخاصة بسفر العاملين بها للخارج

الدولة تصدر الضوابط الخاصة بسفر العاملين بها للخارج

قامت وزارة المالية، بإصدار منشور عام يقضى بأن يكون سفر المسئولين إلى خارج البلاد عن طريق خطوط شركة مصر للطيران دون غيرها، وذلك إلى أبعد نقطة يمكن أن تصل إليها خطوط الشركة.

وأضافت وزارة المالية عبر المنشور رقم 9 الذي نشرته على موقعها الإلكتروني أنه في ضوء ما ورد بكتاب وزير التجارة والصناعة والاستثمار بتاريخ 25 مايو 2014 بشأن العجز الذي تعانيه شركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، فإن وزارة المالية تؤكد على أن يكون سفر كافة العاملين بالدولة في المهام الرسمية ومبعوثيها وكذلك من يسافر على نفقة الدولة في جميع الأحوال يكون على خطوط شركة مصر للطيران.

وأشارت وزارة المالية إلى أنه يسمح للعاملين بالسفر على الخطوط الأجنبية إذا كان السفر إلى مكان لا تصل إليه شركة مصر للطيران بحيث يتم السفر على خطوط مصر للطيران إلى أقرب مكان يمكن يصل فيه إلى الخطوط الأجنبية مع وجوب أن يتم استخراج تذاكر السفر عن طريق مصر للطيران أو شركة مصر للسياحة.

وأكدت وزارة المالية أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال ولأي سبب مخالفة هذا البيان او الخروج إلا في الحالات الضرورية القصوي والتي يقررها رئيس الوزراء وبعد الحصول على موافقة مسبقة منه وفي مثل هذه الحالة ينم استخراج تذاكر السفر عن طريق الشركة القابضة لمصر للطيران، أو شركة مصر للسياحة ويتم تحرير شيكات الصرف بأثمان التذاكر باسم الشركة التي استخرجها.

وأوضحت وزارة المالية إلى أنه يحظر أيضاً توسيط أي طرف عند استخراج شيكات لمقابلة أثمان تذاكر السفر على الطائرات ويتم الصرف لحساب مصر للطيران أو شركة مصر للسياحة.