التخطي إلى المحتوى
تعرف على قرار وزارة التربية و التعليم الذي يمنع هروب الطلاب من المدرسة نهائياً
تعرف على قرار وزارة التربية و التعليم الذي يمنع هروب الطلاب من المدرسة نهائياً

في إطار حرص الحكومة متمثلة بوزارة التربية و التعليم بشكل خاص على الطلاب من حيث حضورهم للحصص الدراسية و استفادتهم منها، و استكمالهم لجميع الحصص المقررة عليهم خلال اليوم الدراسي، و منع الطلبة من الهروب من المدارس أثناء فترة الدراسة، خاصة بعد انتشار ظاهرة الهروب من المدارس في الفترة الأخيرة دون علم الأهل أو سيطرة المدرسة الكاملة على هذه الظاهرة و التي تسببت في وقوع مشاكل كبيرة، للطلاب و للأهالي.

قررت وزارة التربية و التعليم برئاسة الدكتور “محمود أبو النصر”، باستحداث طريقة للحد من ظاهرة الهروب من المدارس تماماً و ذلك من خلال التسجيل الإلكتروني لحضور الطالب و غيابه، و أيضاً سيتم تفعيل التسجيل الإلكتروني لحضور و غياب المعلمين أيضاً حرصاً على أن تتم العملية التعليمية بشكل منظم و مستقر.

و في ضوء ذلك أكد وزير التربية و التعليم أنه سيتم تدريب مديري التعليم، في جميع المديريات في محافظات مصر جميعها على طريقة التسجيل الإلكتروني لحضور و غياب المعلمين و الطلاب، و تتيح عملية التسجيل الإلكتروني هذه لأولياء الأمور الاستعلام إلكترونياً عن حضور و غياب أبنائهم، حيث سيصبح بإمكانهم إدخال الرقم القومي إلى التطبيق الإلكتروني الذي سيتم إعداده قريباً جداً من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، و معرفة عدد الأيام التي تخلف عن حضورها الطالب.

و قد أكد وزير التربية و التعليم الدكتور محمود أبو النصر، أنه سيتم تفعيل خدمة الحكومة الإلكترونية ابتداءاً من الأحد القادم، و ستم تفعيل هذه الخدمة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية عبر الموقع التالي:  services.moe.gov.eg و التابعة لبوابة وزارة التربية و التعليم.

التعليقات

  1. كل ده هجص فى هجص… خلاص الوزارة مبقاش عندها اى رؤية لتطوير العملية التعليمية غير انها كل شوية تصدر بيانات كلها هجص فى هجص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.