التخطي إلى المحتوى
رد الدكتور الشحات الجندى على مهاترات بحيرى بأن الفردوس ليس حكرا على المسلمين

ذكر المفكر الإسلامي الكبير عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الشحات الجندي، أن ما ذكر علي لسان باحث الشئون الإسلامية إسلام بحيري في برنامجه علي إحدى الفضائيات، هو أمر لا صحة له علي وجه الإطلاق وأنة لم يسير علي نهج العلماء ولم يلتزم بقواعد البحث في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ولكنه إستخدم تفكيره فقط في الوصول لهذه الإستنتاجات الخاطئة .

وتابع في نفس السياق أن إسلام بحيري أتبع أهوائه في التفسير وغفل عن قول المولي عز وجل إن الدين عند الله الإسلام، وأنه كيف لشخص لا يؤمن بالله وبرسوله أن نقول أنه لن يدخل النار وسيدخل الجنة بسبب أعماله الصالحة، وأشار أن مثل هذا الكلام غير صحيح تماما وأنه يدخل في باب المفاسد، ويعطي للأشخاص صك دخول للجنة بالمعاملات الحسنة دون الإيمان بالله وبرسوله .

وأضاف بأن يجب علي البحيري التعمق في قراءة القرآن الكريم بشكل أفضل من ذلك وعدم تجاهل النصوص القرآنية، وأن يدخل التفسير في مجراه وسياقة الصحيح وليس لغرض جلب الشهرة من مثل هذه الأفكار، لكي يطلق عليه لقب مفكر لغرض الشهرة والجذب الإعلامي .

وكان إسلام البحيري الباحث في الشئون الإسلامية قد ذكر أن دخول النار هو أمر مقتصر علي مشركي مكة والكفار، وأن دخول الجنة يتوقف علي المعاملة الحسنة دون التقيد أو الإلتزام بعقيدة معينة، وأنه أمر غير حصري علي المسلمين فقط مما أثار حفيظة علماء وشيوخ الأزهر وشيوخ والسلفين .

○ شاهد بالفيديو

بحيري يستمر في مهاتراته: الفردوس ليس حكر على المسلمين والكفار سيدخلون الجنة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. الاسلام هو التوحيد ان لا اله الا الله وان هناك يوم للحس
    اب [يوم القيامه] – اسلام بحيري

  2. الاسلام هو التوحيد ان لا اله الا الله وان كناك يوم للحساب [يوم القيامه] .هزا ما قاله البحيري.

  3. ما قاله البحيري ان الاسلام هو التوحيد بان الخالق واحد لاشريك له وان هناك يوم للحساب يسمي عند المسلمين يوم القيامه.

  4. الاسلام هو التوحيد يا استاز وان كناك يوم للحساب . هزا الزي قاله البحيري وارجع للحلقات علي اليوتيب .

  5. البحيزي لم يقل بما قلت وزهبت اليه ايها الاستاز ولكن اشار الي ان الاسلام هو التوحيد بان الله واحد وان هناك يوم للحساب هو يوم{ي القيامه ]

  6. ونس قول الله تعالي (وقدمنا الى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا)……..اتقوا الله يارويبضه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.