الكهرباء تعلن بداية من اليوم استبدال العدادات القديمة بالعدادات مسبوقة الدفع للمستهلكين

الكهرباء تعلن بداية من اليوم استبدال العدادات القديمة بالعدادات مسبوقة الدفع للمستهلكين

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه تقرر بدء من اليوم السبت 11 أكتوبر تطبيق قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب والمتضمن توصيل التيار الكهربي للمستهلك عن طريق العدادات مسبوقة الدفع.

وأشار المصدر أن العدادات مسبوقة الدفع تضمن لوزارة الكهرباء الحصول على مستحقاتها المالية، كما تقلل من نسبة التهرب من سداد فواتير الاستهلاك.

وأضاف المصدر أن الوزارة تضع حالياً جدول زمني لكي يتم استبدال كل العدادات الموجودة لدي المستهلكين بعدادات أخرى كودية أو مسبوقة الدفع بناءً على تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

من جهته أعلن الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن لوزارة الكهرباء متأخرات مالية لدي بعض المواطنين الممتنعين عن السداد تقدر بمليارات الجنيهات وأنه وبناءً على تعليمات رئيس الجمهورية فقد تم إصدار أوامر مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بزيادة معدلات التحصيل حتى تتمكن الوزارة من إجراء أعمال الصيانة وتنفيذ الخطط الخاصة بها.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أن المديونات الخاصة بالمواطنين تقل بكثير عن المديونيات الخاصة بالجهات الحكومية وأن طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية سيتم فصل التيار الكهربي عن هذه الجهات فى حالة الاستمرار في عدم دفع مديونيات وزارة الكهرباء.