التخطي إلى المحتوى
واتس اب Whatsapp يدخل مملكة الفيس بوك
واتس اب

برنامج واتس اب Whatsapp، هو من أفضل البرامج المتاحة حالياً للتواصل عبر الأنترنت من خلال المراسلات الكتابية و قريباً جداً المحادثات الصوتية حسب ما أعلنت شركة الفيس بوك التي أصبحت رسمياً مسئولة عن تطوير برنامج واتس اب .

وكان قد تم شراء برنامج واتس اب لصالح شركة الفيس بوك بسعر 19 مليار دولار، وذلك بعد أن خاض منافسة كبيرة مع شركات كبرى مثل جوجل و مايكروسوفت .

و قد حصلت شركة الفيس بوك على قرار من المفوضية الأوربية على صحة هذه الصفقة، وتم زيادة سعر الصفقة إلى 22 مليار دولار أي زيادة 3 مليار دولار وذلك لارتفاع أسهم بورصة الفيس بوك هذه الأيام، وكذلك وافقت المفوضية على حق الفيس بوك في دمج واتس اب في شركتها .

و قد تم تعين “جان كوم” مؤسس الواتس اب في أعضاء مجلس إدارة شركة الفيس بوك؛ للإستفادة من خبراته في إدارة واتس اب في البداية .

وتعد هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي أُبرمت على التاريخ، حيث تُعد الأكبر على الصفقات التي أبرمتها جوجل و مايكروسوفت و أبل من قبل وتسعى الآن شركة جوجل لإطلاق برنامج منافس لبرنامج واتس اب و ذلك بعض فشلها في شراء واتس اب .

و تعمل شركة فيس بوك حالياً على تطوير البرنامج، لزيادة عدد المستخدمين إلى 3 مليار مستخدم نشط شهرياً، فقد أعلن المدير التنفيذي لشركة الفيس بوك أنه يتمنى أن يصبح واتس اب يوماً منصة للرسائل النصية .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.