واتس اب Whatsapp يدخل مملكة الفيس بوك

واتس اب Whatsapp يدخل مملكة الفيس بوك
واتس اب

برنامج واتس اب Whatsapp، هو من أفضل البرامج المتاحة حالياً للتواصل عبر الأنترنت من خلال المراسلات الكتابية و قريباً جداً المحادثات الصوتية حسب ما أعلنت شركة الفيس بوك التي أصبحت رسمياً مسئولة عن تطوير برنامج واتس اب .

وكان قد تم شراء برنامج واتس اب لصالح شركة الفيس بوك بسعر 19 مليار دولار، وذلك بعد أن خاض منافسة كبيرة مع شركات كبرى مثل جوجل و مايكروسوفت .

و قد حصلت شركة الفيس بوك على قرار من المفوضية الأوربية على صحة هذه الصفقة، وتم زيادة سعر الصفقة إلى 22 مليار دولار أي زيادة 3 مليار دولار وذلك لارتفاع أسهم بورصة الفيس بوك هذه الأيام، وكذلك وافقت المفوضية على حق الفيس بوك في دمج واتس اب في شركتها .

و قد تم تعين “جان كوم” مؤسس الواتس اب في أعضاء مجلس إدارة شركة الفيس بوك؛ للإستفادة من خبراته في إدارة واتس اب في البداية .

وتعد هذه الصفقة من أكبر الصفقات التي أُبرمت على التاريخ، حيث تُعد الأكبر على الصفقات التي أبرمتها جوجل و مايكروسوفت و أبل من قبل وتسعى الآن شركة جوجل لإطلاق برنامج منافس لبرنامج واتس اب و ذلك بعض فشلها في شراء واتس اب .

و تعمل شركة فيس بوك حالياً على تطوير البرنامج، لزيادة عدد المستخدمين إلى 3 مليار مستخدم نشط شهرياً، فقد أعلن المدير التنفيذي لشركة الفيس بوك أنه يتمنى أن يصبح واتس اب يوماً منصة للرسائل النصية .