فريد الديت يتحدث عن الجاسوس عزام عزام ودفاعه عنه أمام المحكمة

فريد الديت يتحدث عن الجاسوس عزام عزام ودفاعه عنه أمام المحكمة
فريد الدديب

في حواره التلفزيوني على شاشة بى بى سى كشف المحامى فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد مرسى عن دفاعه عن الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام والذي أدين بالسجن .

الديب قال لبرنامج المشهد أن مهنة المحاماة لا تعنى أنني  عندما أترافع عن قاتل  أكون إنا قاتل مثله  أو عندما أترافع عن جاسوس أكون أنا متهم بالجاسوسية مؤكدا أنه تعرض لحملات تشويه من بعض المغرضين.

وقال الديب أن القضية الوحيدة التجسس التي ترافع بها  كانت قضية عزام عزام وكان المتهم الأول مصري اسمه عماد إسماعيل  والمتهمة الثانية في القضية كانت إسرائيلية تدعى زهري جرشي، والثالثة منى أحمد الشواهنة، والرابع عزام متعب عزام وتهمته كلها أنه عرّف عماد بالبنت زهرى جريش”

فريد قال انه قد دار حوار بين عماد الذي كان يشتغل في مصنع إسرائيلي وزهرى تسأله زهرى عن خصخصة المصانع في مصر “أنتو عندكو المصانع في مصر الى اتخصخصت كبيرة ولا صغيره زى إسرائيل قائلا “دى تجري فيها الخيل”. وذلك ما اعتبرته المحكمة تخابر ضد مصلحة مصر الاقتصادية .

فريد قال انه حصل على أتعابه  من تلك القضية من أخوة المتهم وليس من السفارة إسرائيلية  كما قال انه أدى واجبه وأن من زاره فى البداية كان مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي  و إخوته وكان معهم حرس من رئاسة الوزراء.

فريد قال إن مبارك رفض الإفراج عن عزام عزام بعد ان امضي 8 أعوما وهى نصف المدة القانونية ولكن تم الافراج عنه في مقابل الافراج عن 12 شخص مصري تم القبض عليهم بتهمة دخول المياه الإقليمية الديب قال بأن ما آثار الشبهات حول عزام استقبال رئيس وزراء إسرائيل شارون في وقتها له مما أثير شبهات انه يعمل لدى الموساد وهو غير صحيح .