التعليم تحدد موعد الاعلان عن أسماء المتقدمين المقبولين لخوض الاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تحدد موعد الاعلان عن أسماء المتقدمين المقبولين لخوض الاختبارات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأستاذ هاني كمال، أنه سيتم الإعلان عن أسماء المعلمين المقبولين لخوض الاختبارات الخاصة بالتعيين في مسابقة 30 ألف معلم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تم استبعاد اسماء الذين لا تنطبق عليهم شروط التقديم في المسابقة والشرط الأساسي هنا هو الحصول على مؤهل تربوي، ليبدأ بعدها الاستعداد للاختبارات الإلكترونية للمقبولين والذين انطبقت عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة.

وأشار كمال إلى أن الوزارة تقوم حالياً بمراجعة بيانات المتقدمين مع وزارة الداخلية، وذلك للتأكد من مطابقة الاسم بالرقم القومي والمؤهل الدراسي، ثم يتم بعدها يتم ارسالها لوزارة التنمية الإدارية لمراجعتها وعند حدوث أي خطأ في البيانات يتم إرسال رسالة SMS للمتقدم على تليفونه الخاص ليقوم بإدخال البيانات مرة أخرى على موقع الوزارة، يعقبها إرسال الأسماء إلى وزارة التأمينات لاستبعاد الأسماء المؤمن عليها .

وبخصوص موعد الاختبارات الإلكترونية، فأوضح مستشار وزير التربية والتعليم اللواء نبيل عامر أن الموعد الخاص بإجراء هذه الاختبارات لم يتم تحديده حتى الآن.

حيث أنه سيتم إرسال رساله إلى المتقدم المقبول عن طريق الإيميل أو البريد الإلكتروني بمكان وزمان عقد الاختبارات حيث أنه تم تجهيز حوالي 3000 مقر لعقد الاختبارات، وأن المركز القومي للأمتحانات هو الذي سيضع أسئلة الامتحانات، أما أسئلة الحاسب الآلي فسيضعها التطوير التكنولوجي بالوزارة.

وأضاف عامر أن الاختبارات ستكون في أربع مواد وهي مادة التخصص التي يقوم المعلم بتدريسها والمتفقة مع مؤهله الدراسي، أسئلة الحاسب الآلي، أسئلة اللغة الانجليزية، أسئلة عن المهارات التربوية، وهي أسئلة تكشف مدي قدرة المعلم على التعامل مع الطلاب في الفصل وقدرته على توصيل المعلومة للطلاب.