الاسكان تعتمد أحوزة عمرانية جديدة لمحافظات الجيزة والبحيرة والمنوفية

الاسكان تعتمد أحوزة عمرانية جديدة لمحافظات الجيزة والبحيرة والمنوفية

قامت وزارة الاسكان ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بإعتماد الحيز العمراني الجديد لمدينة أبوالمطامير ومركز أبوحمص بمحافظة البحيرة، ومدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة بالاضافة إلى عزب 8 مراكز في محافظة المنوفية.

من جهته رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، أن عزب المراكز الثمانية في محافظة المنوفية التي تم اعتمادها ضمن القرار الخاص باعتماد الأحوزة الجديدة في محافظة المنوفية تتواجد في أشمون ، منوف ، شبين الكوم ، الباجور ، تلا ، الشهداء ، بركة السبع ، قويسنا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني أن اعتماد الأحوزة العمرانية الجديدة يأتي ضمن إطار اللجنة الدائمة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 36 لسنة 1936 والتي تقوم بمراجعة واعتماد الاحوزة العمرانية لمدن وقري الجمهورية والمعدل بالقرار الوزاري رقم 58 لسنة 2002 لدراسة ومراجعة مقترح الكردونات لمدن الجمهورية.

وأكد رئيس الهيئة أن اعتماد الأحوزة يتم وفقاً لمعايير محددة، حيث يتم حسمها بخرائط توضح الأراضي التي قد أحاطها العمران وبالتالي تدخل هذه المسحة ضمن الحيز العمراني الجديد.

وأشار إلى أن الهيئة تتعامل مع خرائط صماء لامتدادات عمرانية ولا تتعامل مع ملكيات أو أسماء وأن هناك جيوباً عمرانية نتيجة نمو العمران يتم دخولها الحيز العمراني.