التخطي إلى المحتوى
جوجل تسعى لمنافسة واتس اب
واتس اب

تسعى شركة جوجل حالياً لمنافسة أقوى برنامج تواصل عبر الأنترنت وهو واتس اب، وتعتبر شركة جوجل  صاحبة أفضل محرك بحث في العالم، والتي تقوم بعمل برامج من جين لآخر تابعة لنظامها، و بدعم محرك البحث لبرامجها فإنها تستطيع تحقيق نجاح كبير في أقل وقت .

و كشفت بعض التقارير الإعلامية عن استعداد شركة جوجل لإطلاق خدمة تواصل عبر الأنترنت مجانية، وستكون بكفاءة و مميزات برنامج واتس اب التابع للفيس بوك .

و تعمل جوجل حالياً في المراحل الأولى لتطوير الخدمة، وقد قررت أن تجعل أول نزول للبرنامج لدولة الهند، و أن البرنامج سيكون متوفر أمام جميع مستخدمي العالم في عام 2015 .

و الجدير بالذكر أن شركة جوجل لم تسمي البرنامج حتى الآن، إلا أنها قررت أن تكون خدمة مجانية و التسجيل فيها لن يحتاج لإيميل من شركة جوجل .

و تأتي هذا الخطوات التي تعمل عليها جوجل بعدما خسرت في سباق شراء برنامج “واتس اب“، والذي صُدر قرار من المفوضية الأوربية بدمج واتس اب مع شركة الفيس بوك .

وتقوم شركة واتس اب في الوقت نفسه بعمل تحديثات للبرنامج، للعمل بخاصية الاتصال الصوتي المجاني و التي ستجعل البرنامج ينافس برامج الاتصال الصوتي الأخرى مثل فايبر و سكايب، ولكن دخول جوجل في سباق برامج الاتصال عبر الأنترنت سيغير مسار هذا السوق .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.