القوى العاملة تعلن 64 ألف استمارة تعويض للعمالة المصرية العائدة من ليبيا

القوى العاملة تعلن 64 ألف استمارة تعويض للعمالة المصرية العائدة من ليبيا

صرحت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن وزارة القوى العاملة قد تلقت حتى الآن 64 ألف استمارة حصر لتعويضات العمالة المصرية العائدة من ليبيا والمتضررة من الأحداث الدامية التي تجري في ليبيا وعادت بسببها إلى أرض الوطن تاركها أعمالها وممتلكاتها هناك.

وأشارت وزيرة القوى العاملة والهجرة أن الإدارة المختصة بالوزارة تقوم تباعاً بعمل حصر وتسجيل بيانات هذه العمالة وخسائرها حيث تم تسجيل حوالي 24 ألف استمارة من اجمالي 64 ألف استمارة.

وأضافت وزيرة القوى العاملة والهجرة أن الوزارة هي الجهة المسئولة عن تجميع وحصر حقوق العمال المصريين العائدين من لبيا وأنها حريصة على استعادة جميع مستحقاتهم والمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم وذلك بعد أن تنتهي كل مظاهر العنف في ليبيا واستقرار الأوضاع الأمنية هناك وتولي حكومة قوية تستطيع قيادة البلاد اقتصادياً وسياسياً.

وأكدت وزيرة القوى العاملة أن الوزارة تتلقي استمارات حصر العمالة العائدة من ليبيا والتي توزع مجاناً بمكتب القوى العاملة والهجرة بالمحافظات وموجودة ومتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة والهجرة من هنا أو  هنا .

هذا وقد أكدت وزارة القوى العاملة أنه على المتضرر أن يقدم الأوراق كما يلي:-

– يقوم باستيفاء استمارة التعويضات ويرفق معها صورة من جواز السفر موضحاً به تاريخ المغادرة وصورة من المستندات الدالة على الخسائر التي تعرض لها.

– يتم إرسال جميع المستندات بالبريد المسجل على عنوان وزارة القوى العاملة والهجرة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر – القاهرة .

– يكتب على المظروف من الخارج العائدون من ليبيا عام 2014.

بعد ذلك تقوم الوزارة بتقديم الاستمارة على الحاسب الآلي ثم يتم فرزها وتبويبها وتسجيل أسم المنشأة ونوع الضرر الذي أصاب العامل من ممتلكات أو فقد الدخل والحسابات المصرفية وتحديد قيمة الضرر للتأكد من صحتها من خلال جواز السفر المدون به تاريخ المغادرة.