واتس اب “Whatsapp” النسخة الأخيرة بآخر التحديثات وخاصية المكالمات

تحديث2: النسخة الأخيرة من واتس اب تجريبية حتى الآن؛ حيث أن تلك النسخة مدمج بها خاصية المكالمات الصوتية التي قد أعلنت إدارة البرنامج عن طرحها في النسخ القادمة، ولا تزال النسخة تحت التجربة حتى الآن، ومن المقرر طرح الإصدار الرسمي قريباً فور التأكد من أن النسخة تعمل بكفاءة .

واتس اب
واتس اب

تحديث: يجب التحميل من الموقع الرسمي فقط او المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي؛ وذلك حفاظاً على اجهزتكم.

النسخة الاخيرة من برنامج الواتس التي تم طرحها رسميا على الموقع الإلكتروني الخاص بالواتس، أصبحت الان متاحه للتحميل وذلك بعد اضافة عدد من التحسينات بها.

النسخة الجديدة تحتوي على زر لالتقاط الصور وإرسالها بشكل سريع، كذلك تحسينات إضافية في سرعة فتح البرنامج ولكن لاتحتوي النسخة الجديدة على المكالمات الصوتية.

يمكن تحميل آخر نسخة من الموقع الرسمي هنا، أيضا يمكن تجديد الاشتراك لك أو لشخض آخر؛ حيث أن البرنامج باشتراك سنوي دولارين.

وفي وقت لاحق اعلن الاتحاد الأوروبي عن موافقته على صفقة شراء فيس بوك لبرنامج واتس اب، وذلك بعد تردد أنباء عن رفض الاتحاد للصفقة، ولكن أعلنت مفوضة الاتحاد الموافقة.

نسخة تجريبية من البرنامج

تم طرح النسخة البيتا من البرنامج؛ من أجل تجربة المكالمات الصوتية والتأكد أنها تعمل بكفاءة عالية ومن المقرر بعد تلك النسخة طرح الإصدار الرسمي المستقر من البرنامج، ولكن حول الوقت المحدد لطرح ذلك الإصدار فإنه لم يعلن حتى الآن .

تحديثات

تداولت بعض الأنباء عن تجاوز صفقة شراء فيس بوك لواتس اب 22 مليار دولار؛ وذلك بعد ان قامت ادارة الفيس بوك بدفع مبلغ الصفقة على جزئين.

واتس اب

ككان الجزء الأول على شكل نقدي والاخر على شكل اسهم، وارتفع سعر الصفقة بعد ارتفاع سعر سهم الفيس بوك.

الجدير بالذكر أن تطبيق فيس بوك يواجه مشكلات مع نظام ويندوز فون أيضاً مثل تطبيق واتس اب ويمكن ترجيح ذلك بسبب قلة عدد مستخدمي ويندوز فون.

في الوقت الذي يواجه فيه واتس اب منافسة قوية مع برامج المراسلة التي تدعم الهواتف المحمولة، يدخل منافس جديد قوي من شركة جوجل؛ حيث أعلنت جوجل عن نيتها لتصميم برنامج للمراسلات الكتابية على الهواتف المحمولة مما سيجعل المنافسة شديدة بين البرامج الموجودة حالياً .

واتس اب
واتس اب في متجر جوجل بلاي

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه التقنية تطوراً كبيراً، ودخول عدد كبير من برامج المراسلات الكتابية والصوتية المتاجر المعتمدة، ومن المتوقع أن يشهد متجر أندرويد ومتجر أبل منافسة شديدة في الفترة القادمة من قبل تلك البرامج .

يذكر أن آخر تحديث وصل لهواتف ويندوز فون، لم يتضمن زر الكاميرا الموجود حالياً في هواتف ايفون واندرويد، كذلك لم يتم الإعلان عن موعد التحديث لنظام ويندوز فون.

خصوصية الواتس اب
برنامج الواتس اب

يدعم واتس اب إرسال الفيديو أيضاً كذلك الملفات الصوتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.