خطط البنك المركزي و 3 وزراء لرفع الاقتصاد المصري غداً

خطط البنك المركزي و 3 وزراء لرفع الاقتصاد المصري غداً

ابتداء من غداً الاثنين الموافق 6/10/2014 وتزامنا مع انتصار أكتوبر المجيدة، سوف تُعقد اجتماعات بمشاركة كل من وزراء الاستثمار والمالية والتعاون الدولي المصري ومحافظ البنك المركزي، هشام رامز ، مع صندوق النقد والبنك الدولي في واشنطن، لتحسين الأوضاع في البلدان المشاركة ومنها مصر.

وجاء ذلك في أطار مناقشة عدد من القضايا التي تهم الشعب المصري ومنها، مشكلة العوز وتنمية الاقتصاد المصري والتمويل الدوليين، كما أن الوفد المصري سيعرض مؤشرات الاقتصاد في الوقت الحالي والخطط والبرامج التي ستعمل عليها الحكومة.

أضاف وزير الاستثمار، أشرف سالمان، أن الوفد المصري سيحضر عدة اجتماعات مع مسئولين في الدول الكبرى وممثلي القطاع الخاص، كما أن الوفد سيتابع نتائج زيارة السيسى إلى نيويورك لمتابعه ملف الاستثمار.

وأشار هارتيج شايفر المدير الإقليمي للبنك الدولي بالقاهرة، إن البنك الدولي يتشاور مع الحكومة المصرية وممثلي المجتمع المدني، لوضح خطط تعاون مع مصر خلال اربع سنوات قادمة، كما يرحب بتمويل المشروعات التنموية بمصر لدفع التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشارت الحكومة المصرية في الشهر السابق لمعدل البطالة الذي بلغ 13.4% بزيادة 9% عن عام 2010، واغلبها من الشباب، وذلك نتيجة ما حدث بمصر في يناير 2011، وطالبت الحكومة بعمل تقييم لمعرفة تأخر الاقتصاد على لتحسين الاقتصاد الذي سيعقد في فبراير المقبل، كما أن الحكومة سو تنشر نتائج تقييم الاقتصاد في قبل مؤتمر القمة بمنتجع شرم الشيخ، لجذب الاستثمار .

وتتوقع الحكومة أن معدل النمو منذ يوليو الماضي في سيتقدم ب 3.2% حتي السنة المالية الجديدة.