التخطي إلى المحتوى
بيع حق التصرف في نتائج الشهادة الاعداديه والشهادة الابتدائيه لشركة تلي ميديا
news_الدكتور_إبراهيم_غنيم_وزير_التربية_والتعليم_20121117283734_1

قامت مديرية التربيه والتعليم بمحافظة القاهره ببيع حق التصرف في نتائج الشهادات العامله لشركة الاتصالات تيلي مديا التى تبدأ ارقامها بـ 0900 ليصبح الحصول على النتائج بعد ذلك عبر الهاتف فقط ويمنع صدور النتائج على المواقع الالكترونيه او اى وسيلة اخرر غير تابعه للشركه وذلك تبعا لعقد احتكار بين تعليمية القاهرة والشركه يقتضي بحق الشركة في التصرف في النتيجه والاستفاده منها ماديا لمدة ثلاث سنوات.

عقد احتكار نتائج الشهادات العامه بالقاهره

بمقتضي هذا التعاقد بين الهيئة الحكومية والشركة الخاصه يتم حرمان ابناء الطبقات الفقيره من معرفة النتائج مبكرا اسوة بزملائهم وعليهم الانتظار حتى ظهورها بالمدارس وذلك يكون بعد تسليمها للشركه بيومين .ويأتى ذلك في الوقت الذي تنادى فيه الثورة بالمساواة والعدل بين الجميع .ولكن يبدو ان تعليمية القاهرة رأت ان الاستفادة بالمبلغ المالى المقدم من الشركة افيد وانفع.

النفع العائد لتعليم القاهره والشركة نتيجة التعاقد

مما تم الوصول اليه ان التعاقد ينص على حصول تعليمية القاهرة على مبلغ 50 الف جنيه مقابل احتكارها للنتائج لمدة ثلاث سنوات. في الوقت الذي علمت مصادرنا ان الشركة قد عرضت بعض النتائج بالفعل للبيع مقابل مائتي الف جنيه. مما يدعو للشك في البيع الذي تم بهذة الطريقه والذي يربح الشركة اضعاف اضعاف ما دفعته في خلال صفقه واحده فقط مع احد الصحف او المواقع الالكترونيه.

عقد البيع والدستور المصري

خالف هذا العقد بنود الدستور المصري الذي لم يفت على اقرارة العام الواحد والذي ينص على مجانية التعليم لكل الطلاب المصريين كافة وبلا اي استثناء او تحايل على القوانين.ولكن يأتى العقد ليجبر الطلاب على دفع المبالغ الماليه للحصول على النتائج. وكأن الوزارة لم تكتف بما دفعه الطلاب في الكتب والمذكرات والدروس الخصوصيه ومستلزمات الدراسه وغيرها مما يرهق كاهل رب الاسره للغايه ويؤدي الى ازدياد الاعباء عليه ويزيد من ارهاقه بما يسبب الي فشله في القيام بمهمته من رعاية اسرته في النهايه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.