التخطي إلى المحتوى
الصحة تحذر من مضاد حيوي ومستحضر تجميل في الصيدليات وتطالب بضبطهما وتحريزهما

قامت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان بإصدار منشوراً دورياً تحت رقم 93 تطلب فيه ضبط وتحريز ما قد يوجد في السوق من مستحضر كلاسيد شراب مضاد حيوي جاف تركيز 250 مجم عبوة 30 مللي رقم الشغيلة 37448/3j وأي تشكيلات أخري.

وكشفت الإدارة المركزية إلى أن هذه التشغيلات هي اخر ما قام المصنع بإنتاجه وذلك بناءً على طلب الشركة الأم مالكة المستحضر الأصلي، حيث أن العبوات الأصلية لهذا المستحضر هي من انتاج شركة القاهرة للأدوية وبتصريح من شركة أبوت.

وطالبت الشئون الصيدلية بنشر هذا المنشور بجميع المستشفيات العامة والخاصة والواقعة في نطاق المحافظة، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر ومن الجهة الموردة في حال وجود تلك الفواتير مع إفادة الإدارة بما تم بخصوص هذا الموضوع.

كما أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية المنشور رقم 94 للمطالبة بتحريز ما قد يوجد في السوق من مستحضر تجميل Ture Cream sachets حيث أن العبوات الموجودة بالسوق مغشوشة.

من ناحية أخرى ذكرت الإدارة العامة للتسجيل بأن رقم التسجيل الموجود على المستحضر لا تخصه بالإضافة إلى عدم وجود مصنع مرخص من قبل الوزارة بهذا الاسم ووجود هذا المستحضر بالسوق بالمخالفة للقوانين.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.