التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة الأهلي والرجاء اليوم في الدوري المصري : خسارة الأهلي اليوم بهدفين مقابل هدف
نتيجة مباراة الأهلي والرجاء اليوم

ملخص مباراة الهلال والرجاء اليوم في الدوري المصري، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من الدوري المصري، حيث خاض فريق الأهلي بقيادة مدربه الإسباني، الكابتن خوان كارلوس جاريدو، المباراة الاولى له في البطولة هذا العام، وذلك على إستاد الإسكندية، وقد إنتهت نتيجة مباراة الأهلي والرجاء اليوم بخسارة الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث الخسارة الأولى للأهلي في الدوري.

في الشوط الأول من مباراة الأهلي والرجاء اليوم، دخل المارد الأحمر والذي يقوده الإسباني خوان كارلوس جاريدو، بالإعتماد على كل من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع صبري رحيل ومحمد نجيب وشريف حازم وسعد سمير، وفي خط الوسط كل من حسام عاشور وحسام غالي، ووليد سلميان بالإضافة إلى محمد رزق وموسى يدان، في حين في خط الهجوم الشاب عمرو جمال.

أما نادي الرجاء والذي يقوده المدرب المصري، الكابتن محمد عبد السميع، فقد بدأ بكل من محمد فتحي في حراسة المرمى وعلي العربي وعاصم صلاح وعمرو نبيل وطارق سامي في خط دفاع النادي، في حين أن خط وسط الميدان فتكون من محمود فرج كابونجا وعمر المنوفي وعمر الفيومي، وأحمد عبد العال، وفي خط هجوم الرجاء ضد الاهلي فلعب طارق سالم.

في الشوط الاول من المباراة، بدأ الفريق الأحمر نادي الأهلي المباراة بضغط مبكر من أجل البحث عن الهدف الأول، وضيع لاعب وسط الميدان، وليد سلميان فرصة إفتتاح نتيجة المباراة في الدقيقة الخامسة، وعاد لاعب الوسط محمد رزق في الدقيقة التاسعة من اللقاء، وسدد كرة قوية، من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تذهب إلى ضربة مرمى لفريق الرجاء.

وواصل نادي الأهلي الضغط على مرمى الرجاء من أجل البحث عن الهدف الأول، في مقابل إعتماد مدرب الرجاء، على خطة دفاعية واللعب على الهجمات المرتدة السريعة، وذلك من أجل إستغلال التقدم والضغط الهجومي لنادي الأهلي، وفي الدقيقة التاسعة عشر، حصل فريق الرجاء على ضربة ركنية، ولكن بدون خطورة كبيرة على مرمى شريف إكرامي حارس نادي الأهلي.

وفي الدقيقة الثالثة والعشرون من مباراة الأهلي والرجاء اليوم، ضيع اللاعب المغربي فرصة إفتتاح التسجيل، بعد تمريرة من زميله الفيومي، ولكن الكرة تنتهي بين يدي الحارس شريف إكرامي، وفي الدقيقة الخامسة والعشرون من اللقاء، نجم الأهلي لاعب وسط الميدان، وليد سليمان، يسدد كرة قوية من خارج منقطة الجزاء، ولكن حارس الرجاء محمد فتحي نجح في التصدي للكرة.

وواصل نادي الأهلي البحث عن الهدف الاول في المباراة، وأبدع المتألق وليد سليمان، في التلاعب بدفاع نادي الرجاء، قبل أن يمرر الكرة إلى المهاجم الشاب عمرو جمال، الذي هو الأخر تلاعب بمدافع أخر، ليسدد الكرة، ولكنها ذهبت بجوار المرمى، وتضيع فرصة أخرى على نادي الأهلي المصري، ومن هجمة مرتدة لنادي الرجاء، تصل الكرة إلى اللاعب عمر المنوفي، الذي إنفرد بمرمى الأهلي، ولكن كرته تنتهي بين يدي شريف أكرامي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للمباراة، الدقيقة الخامسة والأربعون، حكم اللقاء، يحتسب ضربة خطأ لنادي الأهلي، بعد عرقلة الظهير الأيمن صبري رحيل، لينفذها اللاعب حسام غالي، الذي أرسل الكرة في إتجاه منطقة الجزاء، ولكن موسى يدان لم يستغل التعامل مع الكرة، وتنتهي نتيجة مباراة الأهلي والرجاء في الشوط الأول، بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني من المباراة، أجرى مدرب نادي الأهلي، خوان كارلوس جاريدو، بعض التغييرات، حيث أخرج اللاعب محمد رزق ودفع مكانه باللاعب محمد فاروق، في بداية الشوط الثاني، وواصل الاهلي الضغط الهجومي في المباراة، من أجل البحث عن الهدف الأول، في حين أن نادي الرجاء هدد مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 57 عن طريق اللاعب المنوفي بتسديدة قوية ولكن بدون جدوى.

وبعد مرور الربع الساعة الأول من المباراة، أجرى نادي الأهلي التغيير الثاني في المباراة، حيث دخل اللاعب عماد متعب بدلا لموسى يدان، واصبح نادي الأهلي يلعب المباراة بمهاجمين، وهو التغيير الذي رد عليه مدرب نادي الرجاء، حيث أجرى التغيير الأول، في الدقيقة الخامسة والستون، ودفع باللاعب أمير قيصر، بديلا للاعب المغربي في الشوط الثاني من مباراة الأهلي والرجاء.

وواصل نادي الأهلي البحث عن الهدف الأول في المباراة، ولكن بدون جدوى، ومن هجمة مرتدة مباغثة تمكن الرجاء من هز مرمى شريف إكرامي وتسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 75، عن طريق اللاعب المنوفي، وبعد هذا الهدف الأول للرجا في مرمى الأهلي، قام الأهلي بإجراء التغيير الثالث والأخير في المباراة، حيث تم الدفع باللاعب إسلام رشدي مكان اللاعب حسام عاشور.

وبعد هدف الرجاء بأربعة دقائق فقط، واصل نادي الأهلي البحث عن هدف التعادل، ليتمكن المهاجم البديل عماد متعب من تسجيل هدف الأهلي اليوم، في الدقيقة 79 من المباراة، وذلك بضربة رأسية متقنة، بعد تمريرة من زميله صبري رحيل، وواصل نادي الأهلي البحث عن الهدف الثاني، وضيع بعض الفرص المحققة للتسجيل، خصوصا اللاعب عمرو جمال.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة ومن هجمة مرتدة أخرى، تمكن نادي الرجاء، من مباغثة دفاع الأهلي وحارس مرماه شريف إكرامي في الدقيقة 91 من المباراة، وذلك عن طريق اللاعب طارق سالم مهاجم الفريق، الذي سجل الهدف الثاني من أهداف الرجاء في مرمى الأهلي اليوم، ورغم ضعط المارد الأحمر في الدقائق الأخيرة من المباراة من أجل هدف التعادل ولكن بدون جدوى.

لتنتهي نتيجة مباراة الأهلي والرجاء اليوم، بخسارة نادي الأهلي بهدف مقابل صفر، وهي الخسارة الأولى للفريق في مباراته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم، في حين أن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لنادي الرجاء، الذي نجح في الوصول إلى النقطة التاسعة، والإقتراب من المراتب الأولى من جدول ترتيب الدوري المصري

أهداف مباراة الأهلي والرجاء اليوم

الأهلي              1الرجاء             2
  1.  عماد متعب   د79
  1.  عمر المنوفي   د75
  2. صالح سالم    د91

قد يهمك أيضًا

التعليقات