رئيس المخابرات الإسرائيلي ضيف قناة “الشرق” ووصف الحدث بالإنفراد

رئيس المخابرات الإسرائيلي ضيف قناة “الشرق” ووصف الحدث بالإنفراد

قامت الصفحة الرسمية لقناة الشرق التركية على الفيس بوك، بنشر تنوية عن حلقة جديدة من برنامج “الأبواب الخلفية” من تقديم طارق عبد الجابر، أعلنت فيها عن استضافتها يوم الجمعة القادم، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلى، واصفة الحلقة بالإنفراد.

جدير بالذكر أن الحلقة تذاع على قناة الشرق تردد 11137 H يوم الجمعة فى الساعة 11 مساءاً بتوقيت القاهرة، بينما أذيع البرومو الدعائى للحلقة والذى أثار إستيائاً كبيراً، حيث تسائل الباحث الإسلامى هشام النجار عن مغزى هذه الحلقة، وعن الأهمية التى ستعود من وراء إستضافة كيان إسرائيلى.

كما أضاف النجار أن ما فعلته القناة هى سابقة لم تحدث من قبل، مضيفاً أن بث القناة من الخارج يخلع عنها رداء القيود التى تفرض على القنوات بالداخل، بينما تذهب تأويلات وتفسيرات هذا اللقاء إلى نواحى مختلفة إلا أن التساؤل الأكبر هو هل تهدف القناة بذلك إلى إثارة الريبة والشكوك.

ومن جانبه استنكر علاء مصطفى المتحدث بإسم حزب الإصلاح والتنمية إستضافة رئيس المخابرات الإسرائيلية على قناة تركية، حيث أن توجهها معروف بمعاداتها لمصر على طول الخط، مضيفاً أن قيام الإخوان بعقد هذه اللقاءات إنما يدل على عدم قدرتهم على التفريق بين الاختلاف مع النظام الحالى ومحاولة قصر هيبة مصر وإظهارها بشكل ضعيف، وذلك لأن هذه الأفعال تسئ لمصر وتصب فى صالح إضعافها وتسئ لسمعتها.

وفى سياق متصل أكد المتحدث بإسلام الإصلاح والتنمية أن الإخوان لن ينجحوا فى هجامتهم ضد مصر، لأن مصر عصية على الإنكسار ومصير محاولاتهم الفشل لا شك.