أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 30 سبتمبر 2014

أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 30 سبتمبر 2014

تحديث الساعة 7:25 مساءا لأهم وأخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 30 سبتمبر لعام 2014 ، نوافيكم بها متابعينا من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، ونبدأ أخر أخبار مصر اليوم بافتتاح رئيس مجلس الوزراء أعمال تطوير منطقة الفسطاط وبحيرة عين الحياة ، لقاء رئيس الجمهورية بالدكتور فاروق الباز لبحث تنفيذ مشروع ممر التنمية .

إغلاق الحدود بين جمهورية مصر العربية ودولة ليبيا أمام حركة عبور الشاحنات ، إرسال وزير الداخلية برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، حضور وزير الصحة الاجتماع الدوري الشهري للجنة الاستشارية العليا .

تكرار تجربة تمويل مشروع قناة السويس الجديدة في تمويل مشروعات أخرى ، إصابة طفلة رضيعة بفيروس أنفلونزا الطيور في محافظة الجيزة ، تصريح وزارة التربية والتعليم عن تسلم 95 % من الطلاب الكتب الدراسية ، الانتهاء من تطوير المنظومة الثقافية الجديدة للدولة مع انتهاء شهر أكتوبر القادم .

مطالبة وزير الأوقاف رؤساء بعثات الحج بتقديم تقرير يومي عن الحجاج المصريين ، إجراء أعمال الصيانة النهائية في جراج التحرير ، سقوط الأمطار وانتظام حركة إقلاع وهبوط الرحلات الجوية بمطار القاهرة الدولي ، إخماد حريق نشب بإحدى الأراضي المزروعة قطن في محافظة الشرقية .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، استقرار في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره أيضا في البنوك المصرية ، يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة وعلى السواحل الشمالية .

ونترككم الآن متابعينا مع النشرة الإخبارية المفصلة والتي نعرض فيها أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 30-9-2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وأخر أخبار مصر على مدار اليوم .

أخبار مصر اليوم الثلاثاء

افتتاح رئيس مجلس الوزراء أعمال تطوير منطقة الفسطاط وبحيرة عين الحياة

وصل رئيس مجلس الوزراء إلى منطقة الفسطاط ، وذلك لحضور افتتاح أعمال تطوير منطقة الفسطاط وبحيرة عين الحياة ، وذلك في حضور كل من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومحافظ القاهرة .

لقاء رئيس الجمهورية بالدكتور فاروق الباز لبحث تنفيذ مشروع ممر التنمية

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالدكتور فاروق الباز ؛ لبحث تنفيذ مشروع ممر التنمية ، كما التقى اليوم رئيس الجمهورية أيضا بأعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي ، وذلك في مقر رئاسة الجمهورية .

إغلاق الحدود بين جمهورية مصر العربية ودولة ليبيا أمام حركة عبور الشاحنات

صرح مدير أمن محافظة مرسى مطروح عن إغلاق الحدود بين جمهورية مصر العربية ودولة ليبيا أمام حركة عبور الشاحنات ابتداءا من الغد ولمدة أسبوع كامل .

إرسال وزير الداخلية برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

قام وزير الداخلية بإرسال برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء وقيادات الجيش ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

حضور وزير الصحة الاجتماع الدوري الشهري للجنة الاستشارية العليا

حضر وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي اليوم الاجتماع الدوري الشهري للجنة الاستشارية العليا وذلك بمقر ديوان عام الوزارة ، حيث صرح بأن الدواء المصري ما زال بخير ، وتسعى الوزارة بتوفير الناقص من الأدوية في الأسواق المصرية .

تكرار تجربة تمويل مشروع قناة السويس الجديدة في تمويل مشروعات أخرى

صرح وزير التخطيط عن إمكانية تكرار تجربة تمويل مشروع قناة السويس الجديدة عن طريق شهادات الاستثمار في تمويل مشروعات أخرى وذلك بعد نجاح التجربة في مشروع قناة السويس .

إصابة طفلة رضيعة بفيروس أنفلونزا الطيور في محافظة الجيزة

صرح وزير الصحة والسكان عن إصابة حالة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور ، حيث أصيبت طفلة رضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر في محافظة الجيزة بذلك الفيروس ، كما أكدت وزارة الصحة على أن الطفلة بحالة جيدة .

تصريح وزارة التربية والتعليم عن تسلم 95 % من الطلاب الكتب الدراسية

صرح وزير التربية والتعليم عن تسلم 95 % من الطلاب الكتب الدراسية ، كما أنه سيتم تسليم الكتب المتأخرة في أول يوم دراسي بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك .

الانتهاء من تطوير المنظومة الثقافية الجديدة للدولة مع انتهاء شهر أكتوبر القادم

صرح وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور عن الانتهاء من كافة أعمال تطوير المنظومة الثقافية الجديدة للدولة مع انتهاء شهر أكتوبر القادم .

مطالبة وزير الأوقاف رؤساء بعثات الحج بتقديم تقرير يومي عن الحجاج المصريين

طالب وزير الأوقاف والرئيس العام لبعثة الحجاج المصريين كافة رؤساء بعثات حج السياحة والداخلية بتقديم تقرير يومي عن الحجاج المصريين المتواجدين في الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج .

إجراء أعمال الصيانة النهائية في جراج التحرير

صرح محافظ القاهرة عن إجراء أعمال الصيانة النهائية في جراج التحرير ، تمهيدا لافتتاحه خلال احتفالات جمهورية مصر العربية بنصر السادس من أكتوبر ، حيث بلغ إجمالي تكلفة المشروع مليار جنيها ، كما سيتم منع ركن السيارات بمنطقة وسط البلد بعد افتتاح الجراج .

سقوط الأمطار وانتظام حركة إقلاع وهبوط الرحلات الجوية بمطار القاهرة الدولي 

أكد أحد المصادر بمطار القاهرة الدولي عن انتظام حركة إقلاع وهبوط الرحلات الجوية بالمطار ، وعدم تأثر تلك الرحلات بهبوط الأمطار الغزيرة .

إخماد حريق نشب بإحدى الأراضي المزروعة قطن في محافظة الشرقية

نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد حريق نشب بإحدى الأراضي المزروعة قطن في مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية ، إثر قيام فلاح بحرق أرضه الزراعية ، وذلك بسبب تدني سعر محصول القطن .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

انخفاض في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 279290.27 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 279.3 جنيها مصريا .

استقرار في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره أيضا في البنوك المصرية

استقرار في أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.38 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره وثباته في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس معتدل على وجه بحري ومحافظة القاهرة ومعتدل أيضا على السواحل الشمالية 

يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل أيضا على السواحل الشمالية ، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 29 درجة مئوية ، كما يتوقع خبراء الطقس سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا .