التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الرمان لصحتك غني بالفيتامينات  ومدمر للسرطان ومفيد لمرضى السكرى
فوائد غظيمة للرمان

أجريت العديد من الأبحاث والدراسات على حبات فاكهة الرمان في دول العالم المختلفة والعجيب أنهم توصلوا إلى العديد من الفوائد الصحية المذهلة لتلك الفاكهة جيدة السعر والمتوفرة في السوق المصري واليوم  مصر فضايف يسلط معك الضوء على تلك الفاكهة ذات الطعم اللذيذ  والفوائد الممتعة .

فوائد غظيمة للرمان
فوائد غظيمة للرمان

الرمان غنى بالفيتامينات 

يحتوى الرمان على العديد من بالفيتامينات  التي يحتاجها الجسم فهو يحتوى على 4% من القيمة الموصى بها يوميا لفيتامين أ و 15% من القيمة  الموصى بها يوميا من فيتامين ج ويحتوى على 2% من القيمة الموصى بها يوميا للحديد كما يحتوى الرمان على مضادات الاكسده والتي تساوى ثلاث إضعاف ما يحتويه الشاي الأخرى من مضادات للاكسده .

الرمان يقضى على السرطان 

وكان ذالك من أخبرته جامعة هارفارد في تقرير نشرته بأن الرمان يحتوى على مواد طبيعيه تهاجم خلايا السرطان وتعمل على تدميره وتكافحه بقوة .

الرمان مفيد لمرضى السكرى 

وذلك يأتي على الرغم من أحتوائة على كمية  كبيرة نسبيا من السكر إلا أن الرمان يساعد على تخفيف شدة مرض السكري ومقاومته بقوة  كما  يعمل تقليل الإصابة بالإمراض المصاحبة للسكري مثل تصلب الشرايين .

 

فوائد عظيمة للرمان
فوائد عظيمة للرمان

الرمان وهشاشة العظام

أثبت التجارب التي أجريت في مايو 2004 على أن الرمان يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بمرض الهشاشة وذلك حيث عندما غذيت فأران تم استئصال الرحم منها ساعدتها على تقوية العظام و حمايتها من الهشاشة

الرمان يعمل على العناية بالبشرة 

حيث أن عصير الرمان من أهم القوية لصحة الجلد وذلك لما يحتويه على نسبة عالية من الفيتامينات و والمعادن ومضادات الاكسده العالية والتي تفيد الجسم .

والى جانب الفوائد الصحية التي تم ذكرها في الأعلى فأن الرمان يحتوى أيضا على مواد طبيعيه تساعد على التغلب على أمراض ضغط الدم ويساعد أيضا في التخسيس والرجيم بالإضافة إلى الكبد والإمراض الجنسية كما ينصح للمرأة الحامل .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات