التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية مجربة وفعالة لتفتيح البشرة السمراء والداكنة
تبيض البشرة

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة اسمرار البشرة وظهور بعض البقع الداكنة عليها، مما دعانا لعرض بعض الوصفات الطبيعية المجربة والفعالة لتفتيح البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وبريقاً.

دقيق اللوز

يتم طحن بعض حبيبات اللوز ووضعها مع بعض الحليب لعدة ساعات، ثم تقومين بوضعه على المنطقة الداكنة لمدة ليلة كاملة، قومي بتكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق في تدرجات بشرتك.

الحليب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب بملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك الدائري له واتركيها لمدة 15 دقيقة. استخدمي الحليب كامل الدسم للبشرة الجافة والخالي من الدسم أو قليل الدسم للبشرة الدهنية.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أكثر الطرق الفعالة لتبييض البشرة وازالة خلايا الجلد الميت للسماح بالخلايا الجديدة بالنمو، وهذا يساعد على تفتيح البقع الداكنة وجعل البشرة أكثر إشراقاً. فقط قومي بوضعه على البشرة يومياً ولمدة 4-6 أسابيع وستلاحظين الفرق الكبير في درجات لون بشرتك.

الطماطم

اخلطي ثمرة واحدة من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، واستمري في خلطه حتى يتكون لديك خليط متجانس، ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. تعد الطماطم أحد أكثر الطرق الفعالة للتخلص من الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وذلك لإحتوائها على مادة الليكوبين التي تساعد على التخلص من الجلد الميت لنمو الجلد الجديد.

الزبادي

للزبادي فوائد كثيرة للبشرة، لذلك قومي بخلط ملعقتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تضعينه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومع تكرار هذه العملية يومياً ستلاحظين النتائج.

الخيار

للخيار فوائد عديدة، فهو يعمل على ترطيب البشرة وإزالة النمش والحروق الناتجة عن أشعة الشمس.

ماسك العسل واللوز

قومي بخلط نصف ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، كرري العملية يومياً للحصول على أفضل نتائج، كما يمكنك إضافة شرائح البطاطس النيئة للحصول على نتائج أفضل.

ماسك الشوفان والزبادي

قومي بخلط الشوفان مع الزبادي وضعيه مع عصير الطماطم، واتركيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

البطاطس واللبن

يساعد البطاطس على تفتيح لون البشرة، كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بخلط ثمرة بطاطس مسلوقة ومهروسة مع نصف كوب من الحليب، وتضعينه على وجهك حتى يجف ثم افركيه واغسلي وجهك.

الترمس المطحون

قومي بعجن ملعقتين من الترمس المطحون مع ملعقة من الردة، ثم اضيفي بعض الماء للعجن واضيفيه على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضا

التعليقات