ماذا تعرف عن مميزات وعيوب الهاتف المثير للدهشة 6 iphone ؟

ماذا تعرف عن مميزات وعيوب الهاتف المثير للدهشة 6 iphone ؟
هاتف خارق للعادة يتيح دفع المشتريات بالبصمة بدلًا من بطاقة الائتمان .

دائمًا تبهر شركة آبل العالم بهواتف مثيرة للدهشة و الجدل، حيث أصدرت شركة آبل هاتف iphone 6 فى 9 سبتمبر 2014، إن الهاتف الخارق للعادة بإصدارين مختلفين هما iphone 6 و iphone 6 plus، و يحتوى على خاصية Touch ID، و هى تقنية تتيح لمستخدمى الهاتف القيام بعمليات الشراء فقط بالبصمة، و ذلك بدلًا من بطاقة الائتمان، أو النقد لدفع مشترياتهم .

يتمتع هذا الهاتف بمواصفات حديثة، ومتطورة حيث يوجد به شاشة 4.7 بتقنية IPS، و HD Retina هى بدقة 750 × 1334 و يتمتع بمعالج Dual-care1.4GHz Apple A8 processor، و له مميزات عديدة حيث يحتوى على ذاكرة داخلية متنوعة تصل إلى 128 جيجا بيت .

لكن من عيوبه أن معدل عمر البطارية هو 10 ساعات فقط على 3G، و من  أهم عيوبه أيضًا أن هذا الهاتف المثير للجدل  سعره غالٍ، و ذلك عندما نقارنه بالهواتف الأخرى و امكانياتها المتعددة .

من أهم مميزاته هى أنه يحتوى على كاميرا أى – سايت و حجمها 8 ميجا بيكسل و فيها امكانية Auto focus، و هى تقوم بتصوير البانوراما، و تحديد الوجه، و نجد أن عدسة الكاميرا نفسها محمية بالزجاج المقوى الذى يدخل الياقوت فى تصنيعه، و هو مقاوم للكسر، و الخدش، و الصدمات .

لكن من أهم عيوب الكاميرا أنها ليست مزودة بمثبت بصرى OIS، و الكاميرا الأمامية هى 1.2 ميجابيكسل، و التى تعتبر ضعيفة بالمقارنة بكاميرات الهواتف الجديدة الأخرى .

من أفضل مميزات هذا الهاتف أنه تم تصنيع الغلاف الخارجى باستخدام المعدن السائل الذى يجعل الجهاز غير قابل للكسر عند سقوطه، و حتى يتم المحافظة على الأجزاء الداخلية للجهاز دون تلف .

من اهم مميزاته أن شاشته هى ريتينا عالية الجودة HD، وتتمتع بإضاءة خلفية LED حجمها 4.7 بوصة بدقة 1334 ×750 بيكسل و ذلك بمعدل 326 بكسل فى البوصة، و هى محمية بزجاج مقاوم للزيت و مقاوم للكسر .

iphone 6
يحتوى الهاتف على كاميرا لها جودة عالية للصور بتقنية أفضل .
iphone 6
الغلاف الخارجى للهاتف من معدن غير قابل للكسر .