الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم أوائل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم أوائل طلاب الجامعات الحكومية والخاصة

يقوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بزيارة لجامعة القاهرة يوم غداً الأحد، لحضور الاحتفالية التي ستقيمها جامعة القاهرة لتكريم الطلبة الأوائل في جميع الجامعات الحكومية والخاصة وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

حيث يقوم سيادته بمنح الطلاب المتفوقين جوائز مالية وشهادات تقدير تكريماً لهم ولتشجيعهم على دوام التفوق في تحصيل العلم.

من جهته قال أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور أشرف حاتم أن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي وقع اختيارهم على 20 طالباً يمثلون 20 قطاع على مستوى الجامعات الحكومية.

وكشف حاتم عن طريقة اختيار الطالب الأول بكل جامعة حيث أنه إذا وجد الطالب الأول من جامعة القاهرة بكلية الطب، ووجد الطالب الأول بمجموع تراكمي بجامعة عين شمس من الطب أيضاً لن يتم اختياره ولكن يتم اختيار طالب أخر من قطاع أخر وهو الهندسة وذلك حتى يتم تمثيل كافة القطاعات الجامعية بالتكريم، وأنه سيتم تكريم ال20 طالباً في الجامعات الحكومية.

وأوضح حاتم إلى أنه تم اختيار 10 طلاب من كل جامعة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة وذلك لحضور الاحتفالية الكبرى والتي يشارك فيها رئيس الجمهورية تكريماً لهؤلاء الطلاب.

من ناحية أخرى صرح الدكتور أحمد عطية، رئيس جامعة 6 أكتوبر أن الجامعة قد اختارت الطالب الأول على مستوى الجامعة وذلك وفقاً للمجموع التراكمي، كذلك فإنه تم اختيار الطالب الأول على مستوى كل كلية وإرسال هذه الأسماء جميعاً للوزارة ومنها إلى رئاسة الجمهورية لحضور حفل التكريم.