تغيير جديد في مواعيد عمل مترو الأنفاق

تغيير جديد في مواعيد عمل مترو الأنفاق

أكد المهندس على الفضالي رئيس مترو الأنفاق، انه تم وضع جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال فترة عيد الأضحى، والمقدر عدد رحلاتها ل 1236رحلة، بعدد رحلات 382 رحلة بالخط الأول “حلوان- المرج”، وعدد رحلات 424 رحلة بالخط الثاني “شبرا الخيمة- المنيب”، والخط الثالث “العتبة- الأهرام بمصر الجديدة” 430 رحلة .

وفي نفس السياق، أعلن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، رفع حالة الأستعداد القصوى، بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، بمناسبة عيد الأضحى، كما شدد الوزير على ضرورة التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أي عقبات يمكن أن تقابل المواطنين، وإتخاذ إجراءات فورية للقضاء على أي مشكلة تواجههم، ممؤكداً على تشغيل الخط الساخنبرقم تليفون 16048، وذلك لتلقي الشكاوي والإستفسارات .

كما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، اليوم السبت 27 سبتمبر، تغير مواعيد أغلاق محطات المترو، لتصبح في الثاني فجراً، بدلاً من الساعة الواحدة .

كما قررت الشركة زيادة عدد الرحلات ليصبح قطار كل 55 ثانية، بدلاً من قطار 1.5 دقيقة، من تكثف الإجراءات الأمنية بالمحطات، ومنع الركاب من الإنتظار على الرصيف أكثر من رحلة، لتسهيل على الركاب ومنع الزحام .