مفاجأة.. 400 ألف جنيه سعر الوحدة في مشروع إسكان محدودي الدخل و20% مقدم

مفاجأة.. 400 ألف جنيه سعر الوحدة في مشروع إسكان محدودي الدخل و20% مقدم
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالإعلان عن مشروع سكني جديد لمختلف فئات وشرائح المجتمع المصري، ويسمى المشروع “الإسكان المتوسط لمحدودي الدخل”، حيث يقوم المشروع عل ىبناء 150 ألف وحدة سكنية وتسطيبها بالكامل خلال 18 شهراً على أن يتم ذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وسوف يتم تنفيذ المشروع الجديد على 3 مراحل ، عبارة عن 30 ألف وحدة سكنية في كل من المرحلة الأولى والثانية منه، و40 ألف وحدة سكنية للمرحلة الثالثة منه.

وحصل موقع “مصر فايف” على مواصفات المشروع الجديد الذي تتراوح مساحات وحداته بين الـ 100 متر والـ 135 متر، ويكون متوسط سعر هذه الوحدات شاملاً التشطيب 400 ألف جنيهاً مصرياً، على ان يزيد هذا السعر قليلاً إن كانت الوحدة في مدن القاهرة الجديدة او دمياط الجديدة.

وتقوم وزارة الإسكان بطرح وحدات المرحلة الأولى في عدد من المدن الجديدة وهي”العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، بدر,السادات, دمياط الجديدة، الشروق”، على ان يتم البدء في المرحلة الثانية عقب إنتهاء المرحلة الأولى بـ 3 شهور فقط.

من جانبه قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي أن هذا المشروع سيتيح إسكان أكثر من 750 ألف نسمة خلال عام واحد فقط، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان تقوم بعملية موازنة للسعر فقط حتى لا يتم حرق السعر الذي تطرح به الوحدات، مؤكداً أن هذا المشروع هو عبارة عن “كومباوند” متكامل من الناحية الخدمية ومبني على أسس علمية.

وأضاف مدبولي أن المشروع سوف يطرح من خلال التمويل العقاري ضمن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخراً بفائدة تبلغ قيمتها 8% فقط، مؤكداً أنه في حالة تخطت الوحدة للسعر الأقصى بالمشروع وهو 400 ألف جنيه فقط، فإن المشتري يحق له الإستفادة من المبادرة التي أطلقها البنك المركزي عن طريق دفع القيمة المضافة فقط نقداً وتقسيط الباقي بالتمويل العقاري.

وفي السياق ذاته أكدت وزارة الإسكان أن الحصول على وحدة من وحدات مشروع إسكان محدودي الدخل الجديد يتطلب دفع 20% مقدمللوحدة الواحدة، على أن يزيد سعر الوحدة في المدن التي تم ذكرها سلفاً وهي “القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة”.