ترقية 200 ألف موظف أوائل الأسبوع المقبل

ترقية 200 ألف موظف أوائل الأسبوع المقبل

يصدر الجهاز المركز للتنظيم والإدارة أوائل الأسبوع المقبل توجيهاته إلى جميع الجهات الحكومية والوزارات والمصالح والأجهزة ذات الموازنات الخاصة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والاقتصادية والخدمية بترقية جميع العاملين المدنيين بالدولة، الذين قد أتموا المدة البينية اللازمة لشروط الترقي في 30 /6/2014 وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

وأعلن الجهاز المركز للتنظيم والإدارة أن هذا القرار سيستفيد منه حوالي 200 ألف موظف، والذين أتموا المدد اللازمة للترقي وهي كالتالي:-

– الترقية من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولي:- قضاء مدة بينية قدرها 6 سنوات في الدرجة الثانية بمجموعات نوعية مختلفة، فيما عدا الحاصلين على الدكتوراه أثناء الخدمة، فتكون 4 سنوات للترقية إلى الدرجة الأولي بذات المجموعة ، و5 سنوات للحاصلين على الماجستير.

– الترقية من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية:- قضاء مدة بينية قدرها 8 سنوات في الدرجة الثالثة، أما بالنسبة للدرجتان الرابعة والخامسة فيلزم قضاء مدة بينية قدرها 5 سنوات في الدرجة بمجموعات نوعية.

على أن يتم إلغاء درجات الوظائف المشغولة بالعاملين المستحقين للترقية إلى الوظائف الأعلى مباشرة، ويتم إنشاء بدلاً عنها درجات أعلى بذات المجموعات النوعية بجدول ترتيب الوظائف، وتستخدم التكاليف السنوية الخاصة بالدرجات الملغاة في تمويل درجات المنشئة للترقية.