أخطر طائرة على البشر فى التاريخ F22

أخطر طائرة على البشر فى التاريخ F22

نقدم لكم بعض المعلومات عن أخطر طائرة في التاريخ و هي F22 الأمريكية و التي يتم تجربتها الآن في أراضي سوريا في مواجهة تنظيم داعش، الطائرة تعتبر الأخطر على البشر فهي تدمر كل من يقترب منها سواء صديق أو عدو .

طائرة F22 هي طائرة دخلت الخدمة في عام 1997 وطارت للمرة الأولى في 1992، و لكنها لم تشارك في أي حرب للولايات المتحدة الأمريكية، فهي لم تشارك في حرب أفغانستان و لا العراق و لكنها تجرب اليوم على تنظيم داعش ففي يوم الأربعاء الموافق 24/9/2014 ضربت الطائرة المذكورة بعض المواقع في سوريا .

هذه الطائرة تتمتع بكثير من الامتيازات منها أنها تطير بسرعة 2000 كيلو في الساعة و هي سرعه كبيرة جداً ، لا يمكن لأي ردار إلتقاطها و لا يمكن لأي صاروخ تتبعها، كل هذه أمتيازات تتمتع بها طائرة F22 الأمريكية، وقد عرضت القوات الأمريكية فيديو للمواقع التي قصفتها لداعش.

لهذه الطائرة عيوب و من هذه العيوب تكلفتها العالية تبلغ نصف مليون دولار ، إلا أن تكلفة طيرانها تبلغ 44 ألف دولار ، لها عيب خطير و هو قلة نسبة الأوكسجين في كبينتها مما يؤدي إلى الإغماء أثناء الطيران حتى أن بعض الطيارين يرفضون ركوب هذه الطائرة مع العلم أن الكونجرس الأمريكي أوقف تصنيع هذه الطائرات .

كل ساعة تطير فيها هذه الطائرة تدخل صيانة مقابلها 30 ساعة و كذالك أثبتت التقارير أن المهندسين و عمال الصيانة يصيبهم أمراض خطيرة أثناء صيانتها.