تجارب عقاقير جديدة لعلاج مرض الإيبولا فى غرب أفريقيا

تجارب عقاقير جديدة لعلاج مرض الإيبولا فى غرب أفريقيا
مرض الإيبولا وكيفية علاجه واكتشاف المرض وطرق العدوى وعمل عقاقير جديدة للعلاج من مرض الايبولا

مرض الإيبولا هو مرض فيروس (EVD) أو حمى الأيبولا النزفية (EHF) وهو أحد الأمراض التي تصيب الإنسان والتي تحدث عندما يصاب الشخص بالفيروس حيث لا توجد آي أعراض ألا بعد يوم أو ثلاث أسابيع على الأقل  وتشمل أعراض مرض الإيبولا على الحمى،والتهاب الحلق ،والآم العضلات، أو الشعور بالغثيان، أو القي، أو الأسهال، أو الصداع.

وقد كشفت أحدى الصحف البريطانية “ديلي ميل” عن عقاقير جديدة لعلاج مرض الإيبولا بموطن الفيروس بغرب أفريقيا، حيث أشارت المنظمة العالمية للصحة مؤخرا إن الحالات التي تصاب بالمرض القاتل وصلت إلى 21000 شخص خلال 6 أسابيع، ولم تسطيع الجهود للحد من تفشى المرض بل فشلت.

وأشارت أحدى المؤسسات البريطانية الخيرية الشهيرة في مجال علاج الإمراض والعقاقير الطبية ضد مرض الايبولا عن نتائج وقائية ضد العدوى الإيبولا، و مسببات المرض، وطرق الوقاية، واكتشاف المرض في فترة ظهور العدوى، وأعراض المرض التي لا تظهر ألا بعد الدخول الفيروس بأقل من أسبوع أو أسبوع تحديدا.

وأيضا قامت تلك المؤسسة بتدعيم تجارب جديدة لعمل عقاقير للعلاج من مرض الإيبولا القاتل بمبالغ ضخمة تصل الي 3مليون جنية استرليني، ومن المتوقع أن هذه الاختبارات ستتم فعليا في دول غرب أفريقيا لمواجهة هذا المرض.

وتأمل المنظمة في القريب العاجل أن يتم تحديد قائمة من الأدوية والعقاقير الجديدة للعلاج من هذا الوباء القاتل “الأيبولا” الذي اصبح خطر يداهم الإنسان والحد من تفشى المرض الذي أصبح ينتشر بسرعة البرق في غرب أفريقيا دون علاج أو التعرف على كيفية اكتشاف فيروس الإيبولا والقضاء عليه في أقرب وقت ممكن.