التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. السيسي يتهرب من سؤال مذيع ” cbs ” بطريقة ذكية جداً

حاول مذيع في قناة cbs  الأمريكية التلاعب بالألفاظ ومحاولة إستدراج الرئيس السيسي من أجل الحصول على إجابة لسؤال صعب جدا لكن الرئيس السيسي خرج من الموقف المحرج بطريقة لبقة جدا تعبر عن الذكاء الشديد الذي يتمتع به السيسي .

حيث حاور الرئيس السيسي مذيع برنامج ” cbs this morning ” عن الإرهاب الذي تواجهه المنطقة وسأله المذيع سؤال واضح وصريح هل تدعم جهود الولايات المتحدة في حربها ضد داعش فأجاب السيسي بكل بساطة نعم فنحن جزء من الحلف الدولي للقضاء على الإرهاب .

لكن المذيع سأل السيسي سؤالا محرجا هذه المرة لم يكن السيسي يتوقعه فقال له المذيع “هل يمكن أن يشارك الجيش المصري بصفتك القائد الأعلى للقوات المسلحة في العمليات العسكرية المقبلة التي ستستهدف التنظيم في سوريا والعراق ؟”.

فرد السيسي قائلا ” هل تحتاجون بالفعل للقوات المسلحة أن تشترك في هذا “فرد عليه المذيع” تعلم يا سيدي إن الرئيس أوباما يحتاج إلى حلفاء من المنطقة من اجل خوض هذه الحرب لأنه لا يريد التواجد على الأرض هناك بمفرده .

لكن السيسي الذي تغيرت ملامح وجهه قليلا وبدا عليه الإرتباك قال للمذيع ” أعطونا أولا الأباتشي والـ F16 التي تحتجزونها منذ عام ونصف، فرد المذيع وإن أعطيناك إياها هل تشترك في الحرب على داعش؟، فخرج السيسي من الموضوع قائلا نحن بالفعل شركاء في حربنا على الإرهاب ولكن لكل منا طريقته الخاصة في التعامل مع القضية .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.