التخطي إلى المحتوى
مصادر: أردوغان والوفد التركي سينسحبون أثناء إلقاء السيسي لكلمته بالأمم المتحدة
أردوغان والسيسي

قالت مصادر مطلعة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق له سوف يقومون بالإنسحاب من الجلسة التي سوف تعقد غداً بالامم المتحدة أثناء قيام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإلقاء كلمتته.

حيث لا يعتبر أردوغان السيسي رئيسا شرعياً لمصر حتى يلقي كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ولهذا سوف يقوم بالإنسحاب، على أن يعود من جديد عقب إنتهاء كلمة السيسي.

ويضيف المصدر الذي يعمل منظماً للفعاليات أن التصرف التركي لا يهدف إلى إهانة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فهو حق مكفول لأي دولة، ويجوز للسيسي أن ينسحب هو الآخر إن أراد إثناء كلمة أردوغان.

ومن المعروف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرفض الإعتراف بشرعية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث كان يصف منذ أن كان رئيسا للحكومة التركية ولا يزال، ما قام به السيسي في الثالث من يوليو للعام 2013 بالإنقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي.

وفي سياق متصل يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات الدورة الـ 60 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد في مدينة نيويورك غداً في أول زيارة للولايات المتحدة الأكريكية يقوم بها منذ توليه السلطة، كما سيلتقي السيسي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما غداً الخميس بناءاً على طلب الأخير، لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين والأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.