أخطاء السيسي في قمة المناخ بين المدح والذم

أخطاء السيسي في قمة المناخ بين المدح والذم

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصري في عدة أخطاء نحوية ولغوية أثناء إلقائه خطاب في قمة المناخ بالولايات المتحدة ظهر اليوم منها عندما قال”ضرورة التحوِل لأنماط جديدة للتنمية، والتصحيح اللغوي والنحوي للكلمة هي كلمة التحُول”، وخطأ اخر عندما قال “التوصل إلى اتفاق يعالج ظاهرة تغير المناخ يستدعي يتصافر جهزد الجميع، بدلًا من تضافر جهود الجميع”.

الأمر الذي إنقسم عليه المواطنين ممن استمعوا إلى قسمين بين مؤيد للرئيس عبدالفتاح السيسي ويرى في تلك الأخطاء تفاهات ومن يركز عليها تافه، وجانب أخر يرى أن السيسي بصفته رئيس للجمهورية لا يجب أن يخطئ مثل تلك الأخطاء.

فيمدح سامح أحمد، الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا:”يا سيسي يا عبدالفتاح لك في كل خطوة نجاح لا يهمك أصوات النباح”.

واتفقت معه أمل أحمد قائلة:”اليوم كان تاريخي ، ومنظر الرئيس وهو يلقي تلك الكلمة في الولايات المتحدة يدعوا للفخر لكل مصري يشاهد رئيسة في تلك القمة بذلك المنظر المشرف، ولكل واحد بيقول السيسي وقع في أخطاء لغوية بطلوا تفاهه”.

وعلى النقيض قابل البعض تلك الأخطاءؤ بهجوم على الرئيس، فيتسائل أحمد حسين قائلا: كيف لرئيس جمهورية عربية أن يخطئ في عبارات عربية وجمل لغوية أمام قمة عالمية مثل قمة المناخ.

ويتفق معه أحد المعارضين للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا:”أكيد غضب ربنا على السيسي هو اللي تسبب في وقوعه في أخطاء أمام قمة المناخ”.