التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. كلمة الرئيس السيسي أمام قمة المناخ كاملة
السيسى بقمة المناخ

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال كلمته التي إلقاها منذ لحظات امام قمة المناخ على هامش الدورة الـ 69 للجعية العامة للأمم المتحدة، أنه يكن كل الأعتزاز والتقدير لمشاركته فى هذه القمة المهمة، كما قام بتوجيه الشكر إلى السيد “بان كي مون” سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك على كل ما قام به من جهد لتنظيم هذه القمة لأهميتها في قضية تغير المناخ، بالأضافة إلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والطموحة للتصدي لتداعياتها.

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته في فعاليات قمة المناخ بحضور قادة العالم، بأن المنطقة العربية والتي تعتبر واقعة داخل إطار المناطق الجافة والقاحلة، تعد من أكثر المناطق معرضة لتأثيرات تغيير المناخ، والتي من شأنه يرجع بالسلب على تنميتها، الأمر الذي يتوجب تحركاً عاجلاً وتضامن دولي يكون على أساس مبدئه المسئولية و الإنصاف.

وأضاف السيسي، بأن هناك مسئولية مشتركة في تحقيق التنمية لكافة الدول العربية، والتي تظهر في تباين في القدرات المتفاوتة والتي يتوجب بالالتزام بالمسئولية التاريخية وحق الدول العربية في تحقيق التنمية، مشيراً بأن يتوجب أن يتم التوجه إلى الطاقة المتجددة حتى يتم الخروج من أزمة الطاقة التي تواجه الدول العربية داخل المنطقة.

وأشار الرئيس السيسي، بأن الدول العربية هي الأكثر عرضة للآثار الناجمة عن هذه التغيرات المناخية، بالأضافة إلى التصحر، لذلك يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بالأنخراط لمواجهة هذه الظاهرة، وذلك  للحفاظ على التوازن البيئي داخل الدول العربية .

مضيفاً إلى أن التكيف مع تغيير المناخ قد يمثل أولوية قصوى، داعياً إلى ضرورة التكاتف كافة الجهود حتى يتم خفض ظاهرة الاحتباس الحراري بالمنطقة.

في الثياق ذاته، قال الرئيس السيسي، أنه يدعو المجتمع الدولي إلى دعم المشروعات التى تعمل على زيادة مساحات التشجير فى مصر، خاصة، والمنطقة العربية عامة، بالأضافة إلى نقل التكنولوجيا التي تقوم بالمساهمة في حل أزمات الطاقة بعيداً عن تلوث البيئةأو التأثير على المناخ.

وناشد السيسي، المجتمع الدولي بأن يقوم بدعم الصندوق الأخضر، والذي يقوم بتبني السياسات التي تحافظ على نظافة البيئة ونقائها.

أقرأ أيضاً: بطل فيلم “تيتانيك” يتحدث عن التهديد الأمني في حضور السيسي بقمة المناخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.