التخطي إلى المحتوى
جوجل يحتفل باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
شعار اليوم الوطني السعودي

سادت اليوم المملكة العربية السعودية حالة من الفرح والسرور، إبتهاجاً وإحتفالاً باليوم الوطني للمملكة رقم 84، بمناسبة مرور أربعة وثمانون عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، عام 1932.

كما يحتفل محرك البحث جوجل اليوم 23 سبتمبر 2014 باليوم الوطني السعودي الرابع والثمانون، وذلك بتغيير الشعار الخاص بصفحته الرئيسة إلى شعار صمم خصيصاً للإحتفال بهذه المناسبة، والذي يظهر لمستخدمي جوجل الخاص بالمملكة العربية السعودية.

ليست هذه المرة الأولى التي يحتفل فيها جوجل باليوم الوطني السعودي، بل دأب محرك البحث الأشهر عالمياً على الإحتفال بهذه المناسبة منذ عام 2009 وحتى عام 2013، حيث يغير كل عام في هذا اليوم شعاره إلى شعار يتناسب مع التراث والحاضر السعودي، وتوضح هذه الصورة جميع شعارات جوجل طوال الأعوام الماضية للإحتفال باليوم الوطني.

إحتفال جوجل باليوم الوطني السعودي منذ عام 2009
إحتفال جوجل باليوم الوطني السعودي منذ عام 2009

تاريخ الإحتفال باليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، والذي يرجع الإحتفال به إلى اليوم الذي حدده الملك عبد العزيز للإحتفال باليوم الوطني لتوحيد المملكة وقيام المملكة العربية السعودية في 21 جمادى الأول عام 1352هـ، وذلك بعد عام على إعلانه توحيد المملكة في 17 جمادى الأول عام 1351هـ، الموافق 23 سبتمبر 1932م.

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

إحتفال المملكة باليوم الوطني

تعم المملكة العربية السعودية أجواء الفرحة والإبتهاج والإحتفال باليوم الوطني الرابع والثمانون، والذي يأتي هذا العام قبل أيام من الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث بدأت الإحتفالات الإثنين برفع الرايات الخضراء بكل مدارس المملكة، وتخصيص كلمات الإذاعة المدرسية لتوجيه التهنئة لصاحب الجلالة ملك السعودية، وللشعب السعودي بهذه المناسبة.

كما تظهر مظاهر الإحتفال جلية في شوارع المملكة، وحدائقها ومتنزهاتها والأماكن العامة، إلا أن المملكة قد حذرت المحتفلين باليوم الوطني من الرقص بالشوارع، والشغب الذي شهده الإحتفال في الأعوام السابقة، وحثت السعوديين على إعلاء قيمة الوطن على القبلية.

الإمارات تحتفل باليوم الوطني السعودي الرابع والثمانون

صورة الملك عبدالله على برج العرب
صورة الملك عبدالله على برج العرب

سبقت دولة الإمارات العربية المتحدة الجميع واحتفلت بالعيد الوطني السعودي، برفع صورة الملك عبدالله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على برج العرب بدبي، كما نشر حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على إنستجرام يقول «شعب الإمارات يشارك الشعب السعودي احتفالاته باليوم الوطني. الملك عبدالله حفظه الله له مكانة عظيمة في قلوبنا كما في قلوب الشعب السعودي، وتفانيه وخدمته المستمرة للدين جعلته قائداً ورمزاً لجميع المسلمين. حفظ الله المملكة وشعبها وقادتها، وأدام عزها ومجدها ووحدتها».

كما انتهز الفرصة رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وفيس بوك لتهنئة السعوديين باليوم الوطني، وعمل هاش تاج #الإمارات_تحتفل_باليوم_الوطني_السعودي وتبادل الطرفان التهنئة والشكر فيما بينهما، مما يدعم التواصل بين الشعوب الخليجية، ويجعل مثل هذه المناسبات سبباً للتقارب بين الشعوب العربية بعضها البعض، وتوطيد العلاقات بين زعماء الدول وملوكها.

 

شعار اليوم الوطني السعودي الـ84

أطلقت المملكة العربية السعودية شعاراً رمزياً للإحتفال باليوم الوطني الرابع والثمانون، ويتميز الشعار باللون الأخضر، المميز للمملكة وهو نفس لون العلم السعودي، وكتب عليه اليوم الوطني، الأول من الميزان، وعام التوحد 1351 هـ ، وكتب في أسفله أربعة وثمانون عاماً من التقدم والنمو والإزدهار، وتوسط الشعار علم المملكة، والرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي
شعار اليوم الوطني السعودي الـ84

شاهد أيضاً: أجمل صور إحتفال المملكة باليوم الوطني السعودي

قد يهمك أيضًا

التعليقات