التخطي إلى المحتوى
تحديث: واتس اب “WhatsApp” أحدث إصدار بأخر التحديثات “11”
واتس اب

تسعى إدارة واتس اب الجديدة للجفاظ على تصدر برنامج في قائمة برامج المراسلة الكتابية للهواتف المحمولة، وذلك في ظل المنافسة القوية الموجودة واستمرار فريق التطوير الخاص بالبرنامج في إصدار تحديثات جديدة .

واتس اب
واتس اب وفيس بوك

الإصدار الأحدث من واتس اب متاح اﻻن للتحميل برابط رسمي مباشر يدعم كافة الهواتف المحمولة بمعظم أنواعها .

برنامج واتس اب الشهير “WhatsApp” والغني عن التعريف، هو أحد برامج الشات المتاحة لكافة الهواتف الذكية، فيتيح البرنامج التواصل مع الأصدقاء والأقرباء مجاناً وبدون حاجة إلى إنشاء حساب، فلا يحتاج الواتس للتفعيل والتواصل مع الأخرين سوى رقم الهاتف المحمول فقط.

ورغم وجود العديد من البرامج التي تقدم خدمة المحادثات الكتابية على كافة المتاجر الرسمية لأنظمة الهواتف المحمولة بأنواعها، إلا أن بسبب شعبية الواتس الكبيرة جداً التي يتمتع بها في جميع البلدان العربية والأجنبية حول العالم يحصل واتس اب في أغلب المتاجر على المركز الأول أو الثاني في البرامج الأعلى تحميلاً من بين كافة البرامج الأخرى التي لها نفس الوظيفة.

وأضاف واتس اب في نسخته الأخيرة المتاحة الان للتحميل لكافة المستخدمين الكثير من التطويرات الهامة والتحسينات في خدمات البرنامج وخاصةً خدمة إخفاء أخر ظهور، التي أصبحت بعد أخر تحديث أكثر دقة و تمتعت بالعديد من الإعدادات الجديدة التي تتيح للمستخدمين ظبط الإعدادات حسب رغباتهم، كما أهتم المبرمجون بتطوير الحماية الأمنية لبرنامج الواتس اب في الإصدار الأخير، فتم تشفير معلومات البرنامج التي يتم تخزينها على الهاتف المحمول وذلك لتوفير حماية أفضل وأقوى على بيانات المستخدمين.

وقد عقدت إدارة موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك منذ فترة بسيطة صفقة كبيرة مع إدارة برنامج المحادثات العالمي واتس اب، لتشتري إدارة الفيس بوك الواتس اب وحقوق إدارته بمبلغ وقدره 19 مليار دولار، وهي من أكبر الصفقات التي عقدت في مجال الإنترنت، ومنذ ذلك الحين وقامت الإدارة الجديدة بزيادة الاهتمام بالبرنامج وبتحديثاته، مما سمح لهم تحقيق نسبة أعلى من التحميلات في وقت قياسي، ليصل إجمالي مستخدمي البرنامج النشيطين إلى ما يقرب من 850 مليون مستخدم نشط في الشهر الواحد .

وأنتشر مؤخراً على بعض المواقع على الانترنت اشاعات عن صدور نسخة بواجهة عربية من برنامج واتس اب، لكن لم يصدر حتى الآن أي نسخة كهذه من البرنامج .

واتس اب
واتس اب

ويدعم برنامج الواتس اب عدد كبير من أنظمة الهواتف المحمولة، والتي من أشهرها الأندرويد و نظام iOS المستخدم في هواتف أيفون وكذلك في أجهزة شركة أبل التي تعمل بنفس النظام، وكذلك أنظمة الويندوز فون.

وهو متاح أيضا لهواتف نوكيا التي تعمل بنظام سيمبيان القديم، النظام المستخدم في هواتف نوكيا قبل أن تبدأ في العمل بنظام ويندوز فون.

للحصول على أحدث إصدار من برنامج واتس اب أضغط هنا للبدء في التحميل، رابط التحميل يقوم تلقائياً بتحويلك على تحميل النسخة المتوافقة مع هاتفك المحمول.

تحديثات

المنافسة بدأت تشتد بين سكاي بي برنامج المراسلات الصوتية، وواتس اب الذي أعلن عن طرح الخاصية في وقت لاحق، ولكن حتى الآن لم يتم طرح خاصية المكالمات الصوتية التي ينتظرها مستخدمي البرنامج .

ولم يحصل أي من الأنظمة حتى الآن على التحديث الذي يدعم المكالمات الصوتية؛ حيث ذكرت إدارة البرنامج أن المكالمات الصوتية سوف تكون متوفرة في الإصدار القادم من البرنامج والذي ينتظره عشاق الواتس اب بفارغ الصبر .

واتس اب والمكالمات الصوتية
واتس اب والمكالمات الصوتية

في الوقت نفسه لم يتم إصدار تحديث لواتس اب على نظام ويندوز فون حتى الآن، على الرغم من حصول باقي الأنظمة الأخرى مثل أندرويد وهواتف الآيفون على آخر التحديثات التي أصدرها البرنامج .

هاتف ويندوز فون
هاتف ويندوز فون

تجاوز عدد المستخدمين النشطين حتى الآن في واتس اب ما يزيد عن 650 مليون مستخدم بشكل نشط، وبذلك يتفوق الواتس اب على عدد كبير من البرامج الأخرى في نفس مجال المراسلة الكتابية .

واتس اب وفيس بوك
واتس اب وفيس بوك

وبذلك استطاعت إدارة فيس بوك إدراج تحسين كبير في واتس اب؛ والدليل على ذلك زيادة عدد مستخدمي البرنامج بشكل كبير .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. الأسد او لا احد الأسد او نحرق لبلد
    ايري بسوره ايري بداعش ايري بجيش لحر ايري بجبهة نصرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.