التخطي إلى المحتوى
السمارت فون والتابلت يغزو مدارس مصر

أعلن وزير التربية والتعليم أنه في إطار إهتمام الوزارة بالإهتمام بالتكنولوجيا وأنظمة التعليم الحديثة، فإنها قامت بتطبيق نظام السمارت فون والتابلت في 15 محافظة بمصر على أن يتم تطبيق المنظومة الجديدة في باقي المحافظات تدريجياً.

وقد أكد محمود أبو النصر أنه سيمنح مبلغاً من المال يبلغ 550 جنيها لأسر الطلبة المنضبطين في الدراسة، وذلك بنسبة حضور لا تقل عن 85% من النسبة الكُلية، مع الحفاظ على الحالة الصحية لهم، وذلك من خلال التطعيمات الأساسية.

كما أكد وزير التربية والتعليم عن عدم رضاه عن الدخل الذي يحصل علية المُعلم ، مؤكدا أن الرئيس السيسي أكد أكثر من مره أن الأولوية تكون للمُعلم ، والدليل على ذلك تخصيص مبلغ 6.2 مليار جنيه كحافز سنوياً للمعلمين المنتظمين.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه هناك إتفاق مع وزارتي الشباب و الرياضة لبناء مراكز رياضية وشبابية، تبدأ بـ 275 مركز على مستوى الجمهورية، وسيتم بدء التنفيذ بـ 45 مركز كبداية.

كما تم حصر الأماكن التي تحتاج إلى إنشاء مدارس بها على مستوى الجمهورية، وسيتم إستخدام قطع الأراضي المحيطة بهذه المناطق لبناء المدارس ووحدات سكنية للأوقاف والمعلمين بأجر يتناسب مع دخلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.