التخطي إلى المحتوى
قرار وزير الاوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت في صلاة الفجر
منع استخدام مكبرات الصوت في الفجر

اليوم اعلن الدكتور محمد مختار جمعة عن عدم تراجع الوزارة عن القرار الأخير الذي أعلنت عنه بخصوص صلاة الفجر، واكد انه قريبا سيتم تطبيق القرار بشكل رسمي على جميع المساجد في كل أنحاء الجمهورية، سيتم معاقبة كل من يخالف هذا القرار.

قال أيضا أن الوزارة ستقوم بمراقبة كل المساجد في الجمهورية، وسيكون هناك شهر خصم على أمام المسجد الذي يخالف هذا القرار، ويستخدم مكبرات صوت أثناء صلاة الفجر، سيتم عقابه بخصم شهر كامل من راتبه، وسيتم تحويله إلى جهات التحقيق بعد ذلك.

لم يكشف وزير الاوقاف عن سبب هذا القرار، ولكنه اكد فقط على انه سيتم تطبيقه خلال الأيام القليلة القادمة، وقد شدد أيضا على أغلاق الزوايا الصغيرة في صلاة الجمعة، وجعل الصلاة في المساجد فقط.

يذكر أن وزير الأوقاف الحالي يقوم بحملة كبيرة في المساجد في مصر لمنع صعود أي شخص غير أزهري للخطابة، ولذلك تم تحرير محاضر ضد عدد من الشيوخ لصعودهم المنبر دون أذن من الأوقاف.

التعليقات

  1. قرار صائب وفيه رحمة للناس ويجنب اساءة استخدام البعض لمكبرات الصوت من المتشددين

  2. كلام سليم … فهناك من يتمادى في استخدام مكبرات الصوت ليلا بشكل لا يليق ويتسبب بالازعاج للساكنين بالقرب من المسجد والموضوع يتعدى حتى اقامة الصلاة و الصلاة نفسها إلى ساعات قبل وبعد صلاة الفجر والناس نيام .

  3. مسجد عمر بن الخطاب فى محافظة قنا بالمخادمة بدون خطيب لاكثر من 10 شهور
    والاوقاف لا يوجد لديها خطباء من اجل القاء خطبة الجمعة

  4. حسبي الله ونعم الوكيل….. ربنا ينتقم منك ياللي بتمنع الاذان في المساجد….ربنا هو القوي المنتقم…..ربنا ينتقم منك…..ربنا على كل ظالم ومفتري يارب

  5. حسبي الله ونعم الوكيل فيك….. ربنا ينتقم منك ياللي بتمنع صوت الاذان …. ربنا هو القوي المنتقم…. ربنا ينتقم منك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.