التخطي إلى المحتوى
بدء العام الدراسى فى سيناء وسط المخاوف ونقل المدرسين بأتوبيسات
صوره أرشيفية

اليوم هو بداية العام الدراسى 20/9/2014، ومدارس شمال سيناء من ضمن المدارس التي ستفتح اليوم أبوابها لطلابها، وهناك الكثير من المخاوف حول العمليات الأمنية التي تشهدها سيناء بشكل عام، اليوم سيذهب الطلاب والمدرسين وسط خوف الأهالى حول عملية الذهاب عبر رفح ووسط سيناء، وأيضا بمناطق الشيخ زويد.

أعلن حسن حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أنه سيتم توفير أتوبيسات تنقل المعلمين من العريش لكل المدارس، ويأتى هذا بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء والجهات الأمنية المختصة، مؤكدا أن الأتوبيسات سوف تسير في كل الطرق للوصول للمدارس. أضاف مصبح إبراهيم مصبح، مدير عام إدارة رفح التعليمية، إنه سيتم التغلب على مشكلة وصول المعلمين للمدارس، من خلال توفير 6 أتوبيسات تنقل المعلمين يومياً ذهاباً وإياباً، وسيعمل هذا على سير العملية التعليمية.

وأشار مصبح، أنة تم الإنتهاء من اعمال الصيانة اللازمة للمدارس خلال فترة الأجازة، خاصة الموجودة على الشريط الحدودى، وتم تشكيل غرفة لمتابعة كل الشكاوى من الطلبة وأولياء الأمور والمدرسين وإدارات المدارس وذلك للعمل على سرعة حلها.

وأضاف حسن صقر، مدير عام إدارة الشيخ زويد التعليمية، إلى وتجهيز ثلاث فصول جديدة بمدرسة الكراشين الابتدائية، لإستيعاب طلاب المرحلة الإعدادية لهذا العام، ولتكون بداية لمدرسة تعليم أساسى.

وأشار صقر إلى توفير سيارة لنقل الكتب من مخازن المديرية لتوزيعها على مدارس ، أيضا توفير المياه للمدارس النائية وغير المتصلة بشبكة المياه.

قد يهمك أيضا

التعليقات